Wednesday 4th August,200411633العددالاربعاء 18 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

صوت القارئ صوت القارئ

* شريف وجدي والسرقة المكشوفة
أغنية (الكنة) من أجمل أغاني الفنان محمد السليمان صاحب الصوت الشجي المطرب، وهي من ألحانه وكلماتها للشاعر الأستاذ مساعد الرشيدي هذه الأغنية التي انتشرت انتشاراً واسعاً مع بقية الأغاني الجميلة في البوماته العديدة التي أصدرها السليمان ونالت اعجاب الجمهور، تعرضت للسطو من قبل مطرب مغمور يدعى شريف وجدي، حيث بثتها له احدى الفضائيات العربية. والحقيقة ان المرء ليتساءل: كيف يحدث مثل هذا التحدي المكشوف على حقوق الآخرين وبهذه البساطة؟ ويزداد العجب عندما يكون ذلك الإبداع معروف صاحبه عند القاصي والداني، فضلاً عن كونه يحمل الطابع الرسمي.
فأين الجهات المعنية من لصوص الإبداع في الوطن العربي الذين يفترض ان يطبق في حقهم الجزاء الرادع الذي أقله التشهير.
وبالمناسبة فالأستاذ محمد السليمان بزغ نجمه في السنوات الأخيرة وصدر له العديد من الأشرطة الغنائية التي لاقت انتشاراً واسعاً بين الناس لعدة اعتبارات اولها: صوته الشجي الذي يشد السامع اليه ثم جمال الأداء واللحن في أغانيه ومعظمها من ألحانه، ثم يأتي بعد ذلك وهو من الأهمية بمكان حسن اختيار الكلمات والأشعار التي يترنم بها فكلمات أغانيه لشعراء مبرزين معروفين على الساحة امثال أحمد الناصر، ومساعد الرشيدي، وراشد بن جعيثن، ومحمد السيف، وهلال المطيري، وعبدالعزيز الحاتم، وغيرهم من الشعراء.
تمنياتي للاستاذ محمد السليمان بدوام التفوق والإبداع.. واقول له: الشجرة المثمرة معرضة لمثل ذلك على الدوام.
*حمود بن عبد العزيز المزيني
المحرر الفني:
* الأخ حمود المزيني ها نحن نتابع الموضوع ونفتح هذه القضية التي يجب ألا تمر مرور الكرام خاصة وان الذي تعرض لها فنان جميل نحبه جميعاً ونأسف للتأخر بالرد والمتابعة لظروف فنية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved