Monday 2nd August,200411631العددالأثنين 16 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

تكريم مكيفات الزامل لمساهمتها في مجال الأبحاث العلمية تكريم مكيفات الزامل لمساهمتها في مجال الأبحاث العلمية

* الجزيرة: نوافذ تسويقية
أثبتت مكيفات الزامل، وهي إحدى قطاعات شركة الزامل للاستثمار الصناعي الرائدة في صناعة أنظمة تكييف الهواء في منظمة الشرق الأوسط، التزامها بدعم البحث العلمي والمعرفة العلمية التطبيقية من خلال برامج أبحاث مشتركة مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وهذا الالتزام هو جزء من استراتيجية مكيفات الزامل الرامية إلى تأسيس علاقات مع المؤسسات الأكاديمية والعلمية بغرض الارتقاء بأداء أنظمة تكييف الهواء ورفع كفاءتها لتتبوأ مكانة كمُصنِّع رائد ومبتكر لمنتجات تكييف الهواء.
عبدالله محمد الزامل، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الزامل للاستثمار الصناعي قال: نستثمر مبالغ ضخمة في برامج الأبحاث ورعاية المنتديات والفعاليات العلمية. وهذا يشمل الأبحاث المتخصصة لاستحداث أساليب جديدة ولرفع كفاءة أداء المنتجات وتطوير التقنيات الحديثة في قطاع تكييف الهواء.
هاشم بنيان، مدير الأبحاث والتطوير في مكيفات الزامل قال: إننا ندرك أهمية مبادرتنا المتواصلة التي تسهم في نشر الثقافة المعرفية داخل مكيفات الزامل. لقد استكملنا عدداً من مشاريع الأبحاث بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والتي تهدف إلى تحسين العمر الافتراضي لمراوح المكثفات في مكيفات الغرف.
وأضاف بنيان: من بين هذه البرامج دراسة جدوى المبادلات الحرارية ذات الصفائح المركزية في أداء مكيفات الهواء. وقد أدت جهودنا في هذا المجال إلى تقديم بحث بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن حول تبني تقنية احتساب ديناميكية الموائع (CFD) في تصميم ومحاكاة وتحسين أداء وحدات تكييف الهواء.
وقد قام عادل الناصر، وهو مهندس أبحاث سعودي طموح في قسم الأبحاث والتطوير في مكيفات الزامل، بتقديم هذا البحث ضمن أطروحته لدرجة الماجستير في المؤتمر الدولي للهندسة الحرارية: النظرية والتطبيق، الذي انعقد في بيروت مؤخراً تحت رعاية رئيس الجمهورية اللبنانية. وقد نظمت المؤتمر كل من جامعة رايرسون الكندية في تورنتو والجامعة اللبنانية. وتم ترشيح هذا البحث للنشر في إحدى المطبوعات العلمية البارزة.
تدرك مكيفات الزامل ضرورة دعم واستمرار برامج البحث والتطوير لتكون مثالاً للأداء والجودة ولتمكينها من المحافظة على موقعها الرائد في هذه الصناعة. وقد أثمرت هذه الجهود المتواصلة على مدى السنين عن فوائد جمة لمستخدمي أنظمة التكييف التي تنتجها مكيفات الزامل التي تعزز من مكانتها الرائدة في الأسواق. وقد أدت هذه الجهود أيضاً إلى حفاظ الشركة على مركزها الرائد في السوق.
وقد قامت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مؤخراً بتكريم مكيفات الزامل على جهودها الحثيثة ودعمها المتواصل للأبحاث. وبهذه المناسبة، أقيم حفل خاص تسلم فيه عبدالله الزامل شهادة التكريم بالنيابة عن مكيفات الزامل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved