Monday 2nd August,200411631العددالأثنين 16 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بحضور الأمير سطام وحشد دبلوماسي وإعلامي.. السفارة المغربية احتفلت بيومها الوطني بحضور الأمير سطام وحشد دبلوماسي وإعلامي.. السفارة المغربية احتفلت بيومها الوطني
السفير المغربي لـ(الجزيرة ): العلاقات السعودية المغربية أزلية.. وزيارة الأمير سلطان وقضاء إجازته في المغرب تأكيد للعلاقات الأخوية المتميزة

  * متابعة - صالح الفالح:
بارك صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض للمملكة المغربية الشقيقة بذكرى الاحتفال باليوم الوطني.. وهنأ سموه سفير المغرب لدى المملكة السيد عبدالكريم السمار بمناسبة احتفال بلاده بهذه الذكرى التاريخية المجيدة وتمنى سموه كل تقدم وتطور وازدهار للمغرب الشقيق في ظل قيادته الحكيمة.
جاء ذلك خلال تشريف صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض لاحتفال السفارة المغربية أمس الأول (السبت) بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمغرب الشقيق وكان في استقبال سموه عند مقر الحفل الذي أقيم بمنزل سعادة السفير.. السفير المغربي عبدالكريم السمار وأركان السفارة.
وقد جال سموه مقر الحفل وصافح مستقبليه من الحضور من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة الذين شاركوا المغرب احتفالها وباركوا لهم بهذه المناسبة الغالية وحرص سموه على تناول بعض المأكولات المغربية.. كما احتسى سمو الأمير سطام الشاي المغربي وتبادل سموه مع السفير المغربي الأحاديث الودية والعلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.
وقد أعرب سفير المغرب عن سعادته في زيارة وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز ومشاركته للمغرب الشقيق في احتفالها بذكرى يومها الوطني المجيد.. مؤكداً ان ذلك ليس بغريب من سموه وقد اعتدنا على حضوره وتشريفه لاحتفال بلادنا دائماً لافتاً إلى أن احتفال المغرب بذكرى يومها الوطني هو احتفال للمملكة العربية السعودية.
وكانت (الجزيرة) حاضرة وشاركت السفارة المغربية حفلها بذكرى اليوم الوطني للمغرب الشقيق وهنأت سعادة السفير المغربي عبدالكريم السمار باحتفال بلاده بهذه المناسبة التاريخية المجيدة والمناسبة الغالية وقد أعرب عن سعادته وسروره باليوم الوطني لبلاده والذكرى الخامسة لتولي جلالة ملك المغرب محمد السادس الحكم في المغرب.. ووجه خالص شكره وتقديره (للجزيرة) لحضورها ومشاركتها هذه المناسبة المهمة كما وجّه شكره للحضور من رجال السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.. ورجال الإعلام والأعمال ومشاركتهم مناسبة اليوم الوطني للمغرب وأكد أن الحضور الكثيف والجمع الكبير للمناسبة أسعدنا وشرفنا جميعاً.. وعرج السفير المغربي في معرض تصريحه للجزيرة على مسيرة العلاقات السعودية المغربية التي تربط البلدين الشقيقين مشيداً بمستوى العلاقات الثنائية والتعاون المشترك القائم بين المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية ووصفها بأنها علاقات جيدة متميزة وفوق العادية في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة السياسية والتجارية والأمنية.. والصناعية.. لافتاً في هذا السياق إلى أن العلاقات قائمة على الأخوة التي تجمع بين البلدين الشقيقين في ظل اهتمام ورعاية القيادتين الحكيمتين والشعبين الشقيقين.
وزاد السفير المغربي: إن العلاقات التي تجمع البلدين ليست علاقات مؤقتة تزول في زوال الظروف، بل إنها علاقات أبدية وأزلية.. موضحاً في هذا الصدد بأن هناك تطابقا في وجهات النظر والتشاور والبحث في مجمل القضايا التي تهم المملكتين معرباً عن اعتزازه بالحضور اللافت من قبل المواطنين أبناء المملكة العربية السعودية لحفل السفارة المغربية مؤكداً في هذا السياق أن ذلك دليل واضح ولا يقبل الشك بمدى المحبة والأخوة التي يكنها أبناء الشعب السعودي لبلدهم المغرب وشعبه.
مضيفاً أن الشعور متبادل فيما بين البلدين والشعبين الشقيقين وعرى الصداقة والأخوة قائمة ومستمرة..
وقال نحن في المغرب نكن كل المودة والتقدير والإجلال للمملكة العربية السعودية وشعبها.
ولفت السفير المغربي إلى أن برقيات التهاني والتبريكات من قادة المملكة العربية السعودية اضافة إلى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه جلالة ملك المغرب الملك محمد السادس عكس مدى الروابط الأخوية والعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين.
وفي ذات الإطار رحب سفير المغرب باسم الحكومة المغربية بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الحالية إلى المغرب وقضاء سموه إجازته في بلده المغرب.
وأكد أن اختيار سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز قضاء فترة إجازته في المغرب بعد أن منّ الله عليه بالسلامة تعكس مدى عمق العلاقات الأخوية الصادقة والمتميزة التي تربط البلدين.
وتطرق السفير المغربي إلى التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين ورأى ان البلدين قد قطعا شوطاً كبيراً وخطوات جادة في المجالات الاقتصادية والاستثمارات وتشجيعها في المغرب مشيراً إلى أن هناك تزايداً كبيراً وبشكل ملحوظ في عدد المستثمرين السعوديين في المملكة المغربية.. وأشار إلى حجم وعدد السواح السعوديين في المغرب خلال الإجازة الصيفية الحالية وأكد أن هناك اقبالاً كبيراً ومنقطع النظير في حجم أعداد السياح من المواطنين أبناء الشعب السعودي العزيز وقضاء أيام الإجازة الصيفية في ربوع المغرب وعبر مدنه المتعددة وقال هناك احصائيات كبيرة في أعداد السياح السعوديين في المغرب لكن لا تحضرني حالياً.. ولكن وحسب التقارير التي تأتي من قبل الخطوط المغربية بأن هناك أعدادا كبيرة من السعوديين تم نقلهم على متن الخطوط المغربية سواء عبر الرياض أو جدة إلى المغرب موضحاً أن عمليات الحجز عبر طيران الخطوط المغربية كانت مستحيلة في إجازة الصيف الحالية نظراً لكثرة أعداد المسافرين السعوديين الراغبين في قضاء إجازتهم في المغرب مؤكداً الاقبال الكبير في كل عام وهناك تزايد من عام إلى آخر في عدد السياح السعوديين إلى المغرب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved