Monday 2nd August,200411631العددالأثنين 16 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

الركيان لـ (الجزيرة ): الركيان لـ (الجزيرة ):
200 ألف طالبة استفدن من (101) مركز صيفي في المملكة

* بريدة - بندر الرشودي :
انطلاقاً من الاهتمام الكبير الذي توليه دولتنا -حفظها الله- للتربية والتعليم لأبنائها الطلبة والطالبات قامت وزارة التربية والتعليم ممثلة في الإدارة العامة لنشاط الطالبات بتوجيه الكثير من الاهتمام والاستعداد والجهد المتواصل لكل ما من شأنه إفادة الطالبات على جميع المستويات..
وقال في تصريح خاص ل (الجزيرة) سعادة الوكيل المساعد لشؤون الطالبات والاختبارات بالإنابة مدير عام الاختبارات الاستاذ عبدالله بن ابراهيم الركيان لهذا تم افتتاح المراكز الثقافية الصيفية للبنات في جميع أنحاء المملكة والتي بلغ عددها لهذا العام 1424- 1425ه (101) مركز موزعة على مختلف المناطق والمحافظات واستفاد منها عشرون ألف طالبة من جميع المراحل التعليمية.وأضاف الركيان: وقد ابتدأت هذه المراكز الصيفية بفتح أبوابها واستقبال الراغبات في الالتحاق بها يوم الثلاثاء الموافق 4 -5 -1425ه والتي ستكون نهاية أعمالها يوم الاثنين الموافق 23 -6 - 1425ه مؤكداً بأنه من أجل تذليل بعض الصعوبات جاء تنظيم العمل في تلك المراكز لهذا العام على فترتين حتى يتسنى للطالبات والعاملات فيها الالتحاق بإحداهما أو بهما معاً وهما الأولى من 4- 5 حتى 26 -5 -1425ه والثانية من 29- 5 حتى 23 -6 -1425ه ويستمر الدوام خمسة أيام في الأسبوع بمعدل أربع ساعات يومياً.. وأردف الاستاذ عبدالله قائلاً: المراكز المشار إليها متنوعة البرامج والأنشطة تنفذ على شكل دورات لتكتسب كل ملتحقة بها المهارات التي تتفق مع رغباتها وميولها وقدراتها مع مراعاة الترفيه والترويح الهادف في جميع الأنشطة المقدمة.
وبين أن من هذه الأنشطة والدورات التي تقام: حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية.. فن الإلقاء والخطابة -التغذية وفنون الطبخ - الحاسب الآلي وغير ذلك من البرامج الشرعية واللغوية والاجتماعية والصحية ويرافق هذا محاضرات متنوعة المواضيع والأهداف ومسابقات جميلة وفريدة كما يتم عرض إنتاج الجماعات ودعوة الأمهات لمشاهدة ما أنتجته بناتهن وكذلك ما اكتسبنه من مهارات. وفي نهاية هذا التصريح شكر الركيان الله تعالى على منِّهِ وفضله ثم شكر معالي وزير التربية والتعليم ومعالي نائبه لتعليم البنات على دعمهما المتواصل لمسيرة مراكزنا الصيفية كما توجه بالشكر لجميع المسؤولات عن هذه المراكز النافعة والمفيدة وعلى رأسهن الدكتورة الجوهرة المبارك على الجهود المميزة وزميلاتها وفقهن الله لكل خير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved