Monday 2nd August,200411631العددالأثنين 16 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

إصابة إسرائيليين بهجمات فلسطينية في رفح والمجدل إصابة إسرائيليين بهجمات فلسطينية في رفح والمجدل

* غزة - نابلس -القدس - بلال أبو دقة - الوكالات:
اعترفت إسرائيل بأن أحد جنودها أصيب برصاص فلسطينيين صباح أمس الأحد عندما فتح فلسطينيون النار على موقع للجيش قرب الحدود مع مصر، بينما أدى سقوط صواريخ فلسطينية إلى إصابة عدة إسرائيليين في منطقة المجدل شمال غرب قطاع غزة.
وكان قطاع غزة أمس مسرحاً لانتهاكات واعتداءات إسرائيلية عدة شملت عمليات توغل طالت كلاً من منطقة العزبة القريبة من مخيم جباليا إلى جانب قرية البدوية القريبة من بيت لاهيا.
أما في الضفة الغربية فقد داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلية عمارة سكنية في مدينة نابلس وحولتها إلى نقطة مراقبة عسكرية، فيما اجتاحت قوات أخرى مدينة طوباس شمال شرق الضفة الغربية، وانتشرت في أحيائها وجابت شوارع المدينة حيث لاحقت الفلسطينيين، وطاردتهم في حاراتها وأزقتها.
وعلى الصعيد السياسي بحثت شخصيات فلسطينية وإسرائيلية خطط الانسحاب من غزة.
وجاء البحث في إطار عزم الجانبين على الخروج من حالة الجمود على صعيد التسوية. وفي ذات الوقت أعلن زعيم حزب العمل شيمون بيريز عن انسحاب وشيك من غزة حال انضمام حزبه إلى الحكومة الإسرائيلية.
ومن جهة أخرى ذكر مسؤول إسرائيلي أمس الأحد أن إسرائيل تحاول منع صفقة شراء أسلحة بين الولايات المتحدة والأردن تشمل صواريخ جو - جو للطائرات الأردنية، مشيراً إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز ووزير الخارجية سلفان شالوم يحاولان عرقلة الصفقة؛ خوفاً من بيع الولايات المتحدة صواريخ آرمان للأردن التي ستبيعها في النهاية لمصر، وفقاً لتصورات الإسرائيليين.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved