Monday 2nd August,200411631العددالأثنين 16 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

الإسلامي للتنمية يمول 11 مشروعاً في الدول الأعضاء الإسلامي للتنمية يمول 11 مشروعاً في الدول الأعضاء

* جدة- واس:
بدأ مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية أمس اجتماع دورته 224 برئاسة رئيس البنك الدكتور أحمد محمد علي وذلك بمقر البنك بجدة.
وأوضح رئيس البنك أنه سيتم خلال الاجتماع النظر في اعتماد تمويلات جديدة للإسهام في تمويل 11 مشروعاً إنمائياً لصالح 11 دولة من الدول الأعضاء عن طريق وسائل التمويل المتفقة مع الشريعة الإسلامية ومنها المنح والاستصناع والإجارة والقروض الحسنة بدون فوائد وغيرها.
وبيّن أن المجلس سينظر في تقديم منح من صندوق الوقف لأربعة مشاريع منها ثلاثة مشاريع تعليمية لصالح ثلاثة مجتمعات إسلامية في الدول غير الأعضاء باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الأمة الإسلامية بالإضافة إلى تقديم منحة لا ترد للمساهمة في مشروع إنمائي لصالح دولة عضو.
وأشار الدكتور أحمد محمد علي إلى أن المجلس سيطلع على عرض من شركة ميموس الماليزية عن المبادرة الاستراتيجية لتقنية المعلومات والاتصال من أجل التنمية في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي وبحث تقرير عن وضع الاكتتاب في الزيادة العامة الثالثة في رأسمال البنك وتقرير مرحلي عن تنفيذ خطة العمليات لعام 1425هـ ووضع محفظة المشاريع حتى نهاية شهر جمادى الأولى 1425 هـ والتقرير المرحلي الثامن بشأن خطة العمل لتنفيذ إعلان واجادوجو الخاص بتعاون مجموعة البنك الإسلامي للتنمية مع أفريقيا. وأفاد أن مجلس المديرين التنفيذيين سيناقش خلال الاجتماع أيضاً عدداً من الأمور التمويلية والإدارية الأخرى التي تتناول متابعة العمل في المشروعات التي يسهم البنك في تمويلها في الدول الأعضاء ومدى التقدم الذي تم إحرازه فيها، مشيراً إلى أنه سيقوم خلال هذه الدورة بإحاطة المجلس علماً بعمليات تمويل تجارة الصادرات والواردات والمساعدات الفنية التي اعتمدها معاليه خلال الشهر الماضي وذلك في إطار سعى البنك المتواصل لتعزيز وزيادة حجم التبادل التجاري بين الدول الأعضاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved