Monday 2nd August,200411631العددالأثنين 16 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

حكومتهم لا تستطيع ملاحقتهم قضائياً حكومتهم لا تستطيع ملاحقتهم قضائياً
عشرة أستراليين تدربوا في معسكرات إرهابية

* سيدني (اف ب):
ذكرت صحيفة «صنداي تلغراف» الأسترالية أمس الأحد نقلاً عن مصادر حكومية طلبت عدم كشف هويتها ان أجهزة الاستخبارات الأسترالية كشفت عشرة استراليين اضافيين على الاقل تلقوا تدريبات في معسكرات ارهابية في الخارج.
وأوضحت الصحيفة ان الرجال العشرة الذين يقيم معظمهم في أستراليا تدربوا مع تنظيمي القاعدة في أفغانستان وعسكر طيبة في باكستان بين 1999 و2001 .
إلا أن السلطات لا تستطيع ملاحقتهم قضائياً لأنهم تدربوا في هذه المعسكرات قبل إعلان المنظمتين خارجتين عن القانون بعد اعتداءات الحادي عشر من ايلول - سبتمبر 2001 .
وكانت حملة مكافحة الارهاب بدأت في استراليا بعد اعتداءات بالي التي وقعت في تشرين الاول - اكتوبر 2002 واسفرت عن مقتل اكثر من مئتي شخص معظمهم من الأستراليين.ولا تستطيع كانبيرا ايضا ملاحقة اثنين من مواطنيها معتقلين في قاعدة غونتانامو الامريكية في كوبا.وستجري السلطات الاميركية ملاحقات قضائية ضد ديفيد هيكس وممدوح حبيب.وقد اتهم هيكس بالتآمر ومساعدة العدو ويفترض ان يمثل في 23 آب - اغسطس امام محكمة عسكرية اميركية.
وقال محاموه انه سيؤكد براءته.
ولاحق القضاء الاسترالي او يلاحق حالياً عدة استراليين بينهم صالح جمال اللبناني الاصل والمسجون حالياً في لبنان حيث لجأ في آذار - مارس الماضي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved