Monday 2nd August,200411631العددالأثنين 16 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

رغم استياء البريطانيين من مواقفه تجاه حرب العراق رغم استياء البريطانيين من مواقفه تجاه حرب العراق
استطلاع يضع بلير على طريق الفوز بالانتخابات

* لندن - رويترز:
أظهر استطلاع للرأي أمس الأحد أن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير نجا على ما يبدو من أسوأ ضرر سياسي لحق به بسبب حرب العراق وأنه على الطريق نحو الفوز بثالث انتخابات عامة.
وأعطى استطلاع أجرته مؤسسة موري حزب العمال الذي يتزعمه بلير 32 في المئة من الأصوات متقدماً نقطة على حزب المحافظين المعارض الذي يقول محللون إنه يحتاج لأن يكون متقدماً الآن إذا كانت له فرصة للفوز في الانتخابات المقبلة والمتوقع على نطاق واسع أن تُجرى في عام 2005.وحصل حزب الديمقراطيين الأحرار الذي عارض الحرب العراقية على 24 في المئة في الاستطلاع الذي شمل 1988 بريطانياً ونُشر في صحيفة إندبندنت أمس.وقالت الصحيفة إن مثل هذه النسبة المئوية في الانتخابات العامة ستعطي حزب العمال أغلبية مريحة تبلغ نحو 80 مقعداً في البرلمان.
واستاء بريطانيون كثيرون بعد أن ثبت عدم صحة الحجة الرئيسة التي ساقها بلير للحرب على العراق وهي امتلاك الرئيس السابق صدام حسين لأسلحة دمار شامل وذلك بسبب معلومات غير موثوق بها، وألحقت هذه المسألة ضرراً بشعبيته.
ولكن تحقيقين تركزا على معلومات المخابرات خلال فترة ما قبل الحرب أعفيا بلير من أي مسؤولية شخصية وأخفق حزب المحافظين في الاستفادة من عدم شعبتيه بسبب حرب العراق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved