Monday 2nd August,200411631العددالأثنين 16 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

كلهم من أصول عربية كلهم من أصول عربية
فرنسا تتهم مواطنيها القادمين من غوانتانامو بالإرهاب

* باريس أ. ف .ب:
اعتقلت السلطات الفرنسية الفرنسيين الاربعة الذين كانوا محتجزين سابقا في غوانتانامو ، وهم : نزار ساسي وابراهيم يادل ومراد بن شلالي وعماد اشعب ، وتم الاعتقال ليل السبت الاحد بعد اتهامهم اثناء النهار.
واتهم القاضيان الفرنسيان المكلفان التحقيق في القضايا الارهابية، جان فرنسوا ريكار وجان لويس برويغيير، يادل (33 عاما) وساسي (25 عاما) وبن شلالي (23 عاما) وقانوني (27 عاما) يوم السبت خصوصا (بتشكيل عصابة على علاقة بمنظمة ارهابية) وأمرا باعتقالهم.
ويتضح من اسماء الفرنسيين انهم ينتمون الى اصول عربية.
واتهم ساسي وبن شلالي امس السبت امام القاضيين ايضا (بحيازة واستخدام وثائق ادارية مزورة) بسبب جوازات السفر المزورة التي سمحت لهما بالتوجه الى افغانستان مرورا ببريطانيا وباكستان.
وقد اعلن محامو المتهمين الاربعة انهم سيستأنفون القرار بصورة طارئة، ويتعين على محكمة الاستئناف في باريس النظر في هذا الاجراء خلال مهلة من ثلاثة ايام.
واعتقل يادل في سجن اوسني، وساسي في سجن فرينيس، وبن شلالي في سجن فلوري ميروجي والسجون الثلاثة هذه تقع في المنطقة الباريسية.
ولم يعرف على الفور مكان اعتقال قانوني.
والمعتقلون الاربعة نقلوا من معتقل غوانتانامو الأميركي في كوبا بعد ان سلمتهم السلطات الاميركية في السابع والعشرين من تموز - يوليو الماضي الى الشرطة الفرنسية.
وكانوا محتجزين من دون محاكمة لأكثر من سنتين في معتقل غوانتانامو.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved