Monday 2nd August,200411631العددالأثنين 16 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

جندي إسرائيلي خدم في سلاح الاستخبارات طلب من عائلة فلسطينية أن تتبناه مدة شهر جندي إسرائيلي خدم في سلاح الاستخبارات طلب من عائلة فلسطينية أن تتبناه مدة شهر

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
تحول منزل عائلة شما في قرية طمره في الجليل خلال الأسبوعين الأخيرين إلى مزار يؤمه عشرات من الأشخاص بهدف مشاهدة شاب إسرائيلي طلب من عائلة مسلمة، أن تتبناه لمدة شهر، وأصبح الآن أحد سكان القرية.. وأصبح الشاب الإسرائيلي يوفال اوفك، (32 عاماً) وهو من (كيبوتس هزورع) وبصورة مؤقتة الابن السابع للمواطن الفلسطيني خالد شما.
وأوضح الشاب الإسرائيلي أن الأسباب التي دفعته إلى التوجه قبل أسبوعين ونصف الأسبوع إلى القرية، قائلا: بعد خدمتي في الجيش عملت فترة قصيرة في الكيبوتس، وخرجت للتجول في شوارع إسرائيل لمدة شهر ونصف الشهر، لكنني شعرت بأنني افتقد لأمر ما، والتقيت خلال جولتي شباناً إسرائيليين ولمست مدى كراهيتهم للعرب، وأيقنت بأن كل شيء ناجم عن الجهل وعدم التعارف، إذ لا يعرف هؤلاء الشبان الطرف الآخر ولا توجد أية مصداقية لهذه الأوضاع..
وقال الشاب الإسرائيلي الجندي، الذي خدم في منصب حساس في سلاح الاستخبارات، قال لوسائل الإعلام الإسرائيلية: أردت تعلم العربية العامية والتعرف عن كثب على الثقافة العربية، والأهم بالنسبة لي تصفية الاغتراب، والآراء المسبقة وانعدام الثقة بين اليهود والعرب، ولإثبات بأن هناك إمكانية للتعايش، وأن انعدام المعرفة لدى الشبان اليهود هو سبب العداء والعنف، ومن أجل إحراز تقدم يجب التعرف عن كثب على الطرف الثاني.. وقال المواطن العربي، خالد شما: أنا على ثقة كبيرة بالحوار وبالتعايش، وفقط حوار حقيقي وصريح بين اليهود والعرب والتعارف المتبادل، هو الذي سيؤدي إلى السلام بين الشعبين (..).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved