Monday 2nd August,200411631العددالأثنين 16 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

«الجزيرة »:ملف الأسيرات الفلسطينيات يغص بالمعاناة «الجزيرة »:ملف الأسيرات الفلسطينيات يغص بالمعاناة
اعتقال سيدة فلسطينية للضغط على زوجها الأسير

* الأراضي الفلسطينية - بلال ابودقة:
اعتقلت سلطات الاحتلال الصهيوني يوم الأربعاء، الموافق 28-7-2004 أم فلسطينية يخضع زوجها لتحقيق عنيف في سجن (المسكوبية) بالقدس المحتلة..
وقالت مصادر فلسطينية ل مراسل الجزيرة في الأراضي المحتلة: إن قوات الاحتلال الصهيوني احتجزت الأم الفلسطينية (خديجة ربحي أحمد موسى) داخل سجن المسكوبية اليهودي في مدينة القدس المحتلة، حيث يخضع زوجها نصري عايد شحادة (27 عاما) للتحقيق منذ يومين.. وأشارت المصادر الحقوقية الفلسطينية، إلى أن الأم الفلسطينية، خديجة موسى، حاولت زيارة زوجها، نصري شحادة في سجن المسكوبية للاطمئنان عليه، إلا أن أفراد الشرطة صادروا بطاقتها الشخصية ثم احتجزوها داخل المركز ولم يفرجوا عنها حتى ساعة إعداد هذا التقرير. وتعتقد المصادر الحقوقية الفلسطينية: أن تلجأ سلطات الاحتلال باعتقال الأم الفلسطينية، خديجة، إلى الضغط على زوجها الأسير خلال التحقيق الذي يخضع له..
من الجدير ذكره أن قوات الاحتلال اعتقلت زوجها نصري شحادة وأربعة من أفراد أسرته من بينهم شقيقته الطالبة في جامعة بيرزيت ووالده قبل يومين ونقلتهم للتحقيق في سجن (المسكوبية) بالقدس المحتلة.. خلال الأسبوعين الأخيرين، اعتقال سبع فتيات في مدينة جنين..
وفي هذا السياق، سياق الاعتقالات التي تتعرض لها النساء الفلسطينيات على يد قوات الاحتلال الصهيوني ، اعتقلت القوات الإسرائيلية فجر يوم الخميس، الموافق 29-7-2004 فتاة وشقيقها في بلدة طوباس، بالضفة الغربية، وذلك خلال حملة مداهمات شهدتها البلدة.. وحسب ما أفاد الأهالي التي و سجلت الجزيرة: فإن الفتاة، آمنة دراغمة وشقيقها، ثائر دراغمة، اعتقلا في (حي الدينة)، شرقي بلدة طوباس، بعد أن فرضت قوات الاحتلال نظام منع التجوال على البلدة، وأخرجت السكان من منازلهم، وقامت بحملة تفتيش في منازل المواطنين ؛ لتعتقل الفتاة وشقيقها، وبذلك يرتفع عدد الفتيات اللواتي تم اعتقالهن من مدينة جنين خلال الأسبوعين الأخيرين إلى سبع فتيات..
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني، صعدت في الآونة الأخيرة من حملات كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء، الموافق 28-7-2004، فتاة فلسطينية وشقيقها في مدينة جنين بالضفة الغربية..
بعد أن اجتاحت القوات المعتدية المدينة من عدة اتجاهات وسط إطلاق نار كثيف..
وبحسب مصادر الجزيرة شنت القوات الإسرائيلية عملية دهم وتفتيش في منازل المواطنين واعتقلت الفتاة هبة مازن جرار (17 عاماً) وشقيقها ربيع جرار واقتادتهما إلى جهة مجهولة..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved