Monday 2nd August,200411631العددالأثنين 16 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

إطلاق سراح دفعة جديدة من سجناء أبو غريب إطلاق سراح دفعة جديدة من سجناء أبو غريب
نجاة مسؤول عراقي من محاولة اغتيال جنوب بغداد

* بغداد - النجف- الوكالات:
نجا وكيل وزارة البيئة في العراق علي حسين عزيز من محاولة اغتيال تعرض لها لدى خروجه من منزله في ضاحية الدورة جنوبي العاصمة بغداد. وقالت انباء صحفية (ان مسلحين فتحوا نيران أسلحتهم على وكيل وزارة البيئة علي عزيز لدى خروجه من منزله الواقع في منطقة الدورة جنوبي بغداد).
وأضافت الأنباء (ان المحاولة أسفرت عن مقتل السائق الشخصي لوكيل الوزارة فيما لاذ المسلحون بالفرار).
ويأتي هذا الحادث ضمن سلسلة حوادث الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات السياسية والدينية والعلمية في العراق منذ سقوط نظام صدام حسين. من جهة اخرى أطلقت القوات الامريكية امس سراح دفعة جديدة من السجناء العراقيين المحتجزين في سجن ابو غريب غربي بغداد. وقال مصدر من السجن انه تم اليوم اطلاق سراح 128 محتجزا 44 منهم من سكان محافظة بغداد.
وعبر حميد فياض احد المفرج عنهم عن فرحته بالخروج قائلا (انا فرحان لأني خرجت لكني حزين على آلاف من اخواني الذين مازالوا في السجن وهم لا يعرفون ما هي جريمتهم). وطالب فياض الجميع بمساعدة (اخوانه السجناء لإطلاق سراحهم). وتجمع خارج السجن العشرات من اهالي المحتجزين والذين اعتادوا على التجمع كل يوم امام بوابة السجن انتظارا لخروج ذويهم. وكانت القوات الامريكية قد أطلقت سراح مئات المحتجزين من سجن أبو غريب منذ تكشفت فضيحة اساءة معاملة جنود أمريكيين للعراقيين المحتجزين بالسجن. من ناحية اخرى اعلنت الشرطة في مدينة النجف الشيعية التي تبعد 160 كلم جنوب بغداد عبر مكبرات الصوت، انها فرضت منع التجول في المدينة من الساعة 23.00 محلية حتى الساعة 06.00 صباحا (لأسباب امنية).
وجابت دوريات من رجال الشرطة المدينة معلنة منع التجول الذي ياتي عقب احتلال مركز لتوزيع الكهرباء لفترة قصيرة من قبل سكان المدنية الذين ارادوا ان يعبروا عن استيائهم لقطع التيار الكهربائي مرارا.
وكان مقتدى الصدر اعلن في خطبة الجمعة من مسجد الكوفة (160 كلم جنوب بغداد) (احذر بشدة الحكومة الموقتة في حالة عدم ارجاع الخدمات اليومية كالوقود والكهرباء والماء فاننا لن نسكت على هذا التعدي وستقوم الحوزة بالإشراف على بعض هذه الدوائر الخدمية (الحكومية) اذا لم تتحسن الامور).
كما ان هذا الاجراء يأتي ايضا بعد اعتقال احد ممثلي مقتدى الصدر فجر السبت في مدينة كربلاء في عملية مشتركة نفذتها القوة المتعددة الجنسيات والحرس الوطني العراقي. من جهة ثانية سمع دوي انفجارين على الاقل بعد ظهر امس الاحد في وسط العاصمة العراقية بغداد. ووقع الانفجاران عند الساعة 13.20 بالتوقيت المحلي (09.20 تغ). ولم تكن لدى القوات الاميركية اي معلومات عن مصدر الانفجارين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved