Monday 2nd August,200411631العددالأثنين 16 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

فنان العرب أول من تجاوب .. فتوالى تجاوب الفنانين: فنان العرب أول من تجاوب .. فتوالى تجاوب الفنانين:
الوطن أغنية استثنائية تسكن أعماق الفنانين وتنبذ الإرهاب
عبد العزيز العيادة

تجاوب فنان العرب محمد عبده والكثير من الفنانين مع (فن) عندما تناولت في تحقيق موسع الأغاني الوطنية، حيث توقفت (فن) عند آراء جريئة لعدد من متابعي الأغنية الوطنية الذين كانوا قد أشاروا باستغراب إلى تأخر مبادرة فنان العرب محمد عبده تجاه القيام بواجبه الوطني وإنتاج أغان وطنية، وكذلك الحال لبقية فناني الوطن الآخرين فما كان من فنان العرب محمد عبده إلا أن تجاوب بصورة سريعة وفاجأ جمهوره في جدة بكوكب الأرض وغناء فوق هام السحب لتتأكد نظرة (فن) من خلال التفاعل المتميز الذي كان بين فنان العرب وجمهوره والذي كان قاسمه الأول والأخير الوطن، وقد تلا ذلك توالي المبادرات الغنائية الوطنية لفناني الوطن في صورة جسدت معنى الانتماء للأرض وكان أحد أطراف التحقيق الذي نشرته (فن) سابقاً قد سجل إعجابه بحس فنان العرب محمد عبده الوطني ومبادراته الدائمة باتجاه الوطن ومشاركاته الوطنية في كافة المناسبات إلا أنه قال: استغرب حقيقة عدم نزول شريط وطني كامل لفنان العرب في هذه المرحلة.. وأضاف: إن جمهور محمد عبده يشكل معظم شباب الوطن ونزول شريط له يزيد من حماس الشباب تجاه الوطن ويزيد من حرصهم على الدفاع عنه تماماً.. كما أثارت (هبت هبوب الجنة) وغيرها من الأغاني الحماس الوطني خلال حرب تحرير الكويت، وقال: على الأقل لو أن كل فنان من فناني المملكة طرح أغنية وطنية واحدة في كل شريط جديد له لشعرنا أن هؤلاء الفنانين بالفعل قاموا بجزء من واجبهم تجاه الوطن ونبذ الإرهاب في هذه المرحلة.
وتساءل آخر عن السر الذي لا يجعل فنانينا لا يقيمون احتفاليات خاصة بالوطن خصوصاً خارجه وجذب مزيد من التعاطف لبلادنا في ظل المعطيات الحالية والسهام التي تصوب على الوطن من كافة الاتجاهات سواء من الجهات الأجنبية أو بعض وسائل الإعلام العربية الساقطة.. وقال: إن قدرة بعض فنانينا على التأثير أكثر من تأثير الكثير من أصحاب المحاضرات المباشرة وغير المدروسة.. وقال يجب أن نتنبه إلى ذلك ويتنبه الفنانون لدورهم الهام في هذه المرحلة، ولا يلوذوا بالصمت.
وهكذا نجحت (فن) في أداء رسالتها الإعلامية ونجح متابعو الوسط الغنائي من المشاركة بفعالية من خلال انتمائهم الوطني المخلص، ونجح الفنانون بتأكيد وطنيتهم وإخلاصهم وإيمانهم برسالتهم السامية فأعلنوا التجاوب وصدحوا بالحب للوطن ونبذ الإرهاب تماماً، كما نجح المجتمع السعودي ككل في رسم لوحة فريدة من الالتفاف والوحدة التي أسسها الفارس الموحد رحمه الله الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه-.. فإلى الأمام ياوطني، وشكراً لهذا التجاوب والتفاعل من الجميع تجاه الوطن.
يذكر أن (فن) قد استطلعت في عدد من الحلقات المتتالية سوق الأغنية الوطنية في عدد من مناطق المملكة وسجل بها كافة الزملاء لوحات مضيئة من عشق الوطن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved