Saturday 31th July,200411629العددالسبت 14 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

بنبرات الحزن والأسى.. بنبرات الحزن والأسى..
الأمير مشاري بن سعود:فقدنا علَماً ورمزاً وتاريخاً
الأمير نهار بن سعود: حبه للجميع ميزة انفرد بها

* الرياض - أحمد القرني:
عبّر صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني بالمنطقة الشرقية عن بالغ حزنه بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز - رحمه الله - بواسع رحمته كأخ كبير لنا ورمز كبير من الرموز الرياضية في المملكة مشيراً سموه أنهم بالأمس فقدوا أخاً عزيزاً هو صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سعود بن عبدالعزيز رحمهما الله جميعاً.
وأبان سموه بأن الفقيد شخصية عامة وتحت المجهر وكلنا نعلم وخاصة الحركة الرياضية في المملكة ما لسموه - رحمه الله - من أثر ايجابي في تطور الكرة السعودية من خلال دعمه وخدمته لنادي النصر الذي جعله نادياً عريقاً ذا مكانة عالمية مما انعكس على الرياضة السعودية، موضحاً مشاركاته في اللجان والاتحادات الرياضية في المملكة. وقد كان له أسلوبه الخاص في الإثارة الرياضية ويعد من ضروريات الحركة الرياضية في المملكة في تلك الفترة حيث أثرى الحركة الرياضية بوقته وجهده واضفى الشيء الكثير من الحماس والإثارة للرياضة السعودية.
وأبان سموه بأن علاقته بالفقيد (عدا العلاقة الأخوية التي أتشرف بها كان - رحمه الله - شخصية محبوبة تأنس بالجلوس معه والاستماع إليه سواء اختلفنا معه أو لم نختلف وكما كان يقول - رحمه الله - في عبارته المشهورة الاختلاف لا يفسد للود قضية وبحكم أني مشجع لنادي الهلال كان يحصل مماحكات عندما يفوز النصر على الهلال أو الهلال على النصر فكان - رحمه الله - معروفاً بروحه المرحة واختياره الكثير من الألفاظ الجميلة التي قد تكون في وقتها مقلقة لمشجع النادي المنافس ولكن عندما يفكر فيها الناس بعد فترة يجدونها كلمات جميلة وكلمات مقصود بها المحبة والتنافس الشريف. رحم الله أبا خالد وأسكنه فسيح جناته, لقد كان الفقيد له حسنات كثيرة بجانب أعمال الخير ومساعدة المحتاجين والمعسرين ونسأل الله تعالى أن يسكنه جناته حيث كان محافظاً على صلاته وقراءة القرآن الكريم ويسأل عن الجميع. رحمه الله.
أما الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز فقال: الحمد لله على ما قدر وشاء وإنا لله وإنا إليه راجعون، بالأمس فقدنا أخاً عزيزاً هو صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سعود بن عبدالعزيز واليوم فقدنا أخاً كبيراً وعلماً من الأعلام البارزة في الوطن في مجال الرياضة.. ونسأل المولى عزّ وجلّ أن يتغمده برحمته تعالى. وقد كان له - رحمه الله - حسناته الكثيرة في حب الخير وطاعة الله ويسأل عن الصغير قبل الكبير. رحم الله الفقيد ونسأل المولى عزّ وجلّ أن يسكنه فسيح جناته ونعزي أنفسنا والشعب السعودي فيه والحمد لله على قضائه وقدره وإنا لله وإنا إليه راجعون.
وبتأثر بالغ عبّر صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة عن حزنه العميق في فقيد الوطن الغالي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز - رحمه الله - وفقيد الرياضة عامة، معتبراً رحيل الفقيد خسارة للرياضة كونه رمزاً وعلماً بارزاً في الحركة الرياضية الكبيرة مشيراً إلى أن الفقيد كان له اليد الطولى في رفع مستوى الكرة السعودية ودعمها للنهوض بها لمستوى العالمية، بالإضافة إلى محاسن الفقيد - غفر الله له - من حب للمجتمع وحب الخير ومساعدة المحتاجين وفتح البيوت ومساندته للجميع وقد كان محافظاً على دينه وصلاته وقراءة القرآن الكريم وماذا يستطيع الإنسان أن يقول عن الفقيد عبدالرحمن بن سعود رحمه الله فقد كان الوالد لنا جميعاً والمعلم والموجه الذي كنا نستنير بآرائه ونصائحه وحبه الكبير للجميع رحم الله أبا خالد وأسكنه فسيح جناته.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved