Saturday 31th July,200411629العددالسبت 14 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

20 قتيلاً في الفلوجة.. الدليمي يتوقع نتائج إيجابية لمفاوضات الرهائن 20 قتيلاً في الفلوجة.. الدليمي يتوقع نتائج إيجابية لمفاوضات الرهائن
باول يؤكد في العراق تصميم واشنطن على تجاوز التحديات

* بغداد د. حميد عبد الله - الوكالات:
أكد وزير الخارجية الأمريكي كولن باول أمس الجمعة في بغداد تصميم الولايات المتحدة على تجاوز التحديات التي سيواجهها العراق في الأسابيع المقبلة. وقال باول، بعد لقاء مع الرئيس العراقي غازي الياور: (سنواجه تحديات في الأسابيع المقبلة، ونحن مصمّمون على تجاوزها)، ملمحاً بذلك إلى المشاكل الأمنية.
وأضاف: أؤكد من جديد تصميمنا والتزامنا بمواصلة العمل مع الحكومة المؤقتة المتمسكة ببناء الديموقراطية على أساس مبادئ الحرية وحقوق الإنسان في العراق. وكان كولن باول قد وصل أمس إلى بغداد قادماً من الكويت في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً.
في غضون ذلك سُمع دوي أربعة انفجارات في بغداد دون أن يكون من الممكن تحديد مواقعها أو أسبابها.
من جانب آخر بلغت حصيلة المواجهات التي جرت ليل الخميس الجمعة الماضيين بين القوات الأمريكية وقوات الأمن العراقية من جهة والمتمردين في مدينة الفلوجة (غرب بغداد) من جهة أخرى 20 قتيلاً في صفوف المقاومة العراقية، حسبما أعلن الجيش الأمريكي أمس الجمعة. وكان مسؤولون في مستشفى الفلوجة أعلنوا في وقت سابق ان 13 عراقياً قتلوا وجرح 13 آخرون في غارة أمريكية ومواجهات جنود مشاة البحرية الامريكية (المارينز) ومسلحين في قطاع يقع جنوب شرق المدينة السنية المتمردة ليل الخميس الجمعة. وعلى صعيد أزمة الرهائن طلب الوسيط العراقي الشيخ هاشم الدليمي الذي اختاره محتجزو سبعة من سائقي الشاحنات للتفاوض أمس مع (الجيش السري الإسلامي - الرايات السود) الامتناع عن قتل الرهائن. وأشار الدليمي إلى وجود اتصالات مع رسميين مصريين وهنود، مؤكداً أن هناك (فرصة جيدة للتوصل إلى نتائج إيجابية قد تسمح بإطلاق سراح الرهائن).

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved