Saturday 31th July,200411629العددالسبت 14 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

استمراراً لجهوده نحو توطين الوظائف استمراراً لجهوده نحو توطين الوظائف
البنك الأهلي يحتفل بتخريج وتعيين متدربين أكملوا برنامج التدريب والسعودة

* جدة - (الجزيرة):
احتفل البنك الأهلي مؤخراً بتخريج 79 متدرباً سعودياً أكملوا بنجاح المتطلبات النظرية والعملية لبرنامج السعودة للعامين 2002م و2003 وتم تعيينهم على الوظائف المناسبة في مختلف أقسام وقطاعات البنك.
عبد الهادي شايف مدير عام البنك الذي قام برعاية حفل التخرج أشار إلى أن استراتيجية البنك الأهلي في تطوير الموارد البشرية تقوم على استقطاب أفضل الكفاءات الوطنية من خريجي مؤسسات التعليم العالي سواء المحلية أو الخارجية وإلحاقهم ببرامج تدريبية مصرفية متقدمة. وأضاف أن البنك يقوم بإتاحة الفرصة أمام من يجتاز تلك الدورات بنجاح للانضمام إلى الكوادر العاملة في البنك والإسهام في توظيف المهارات والقدرات المكتسبة للارتقاء بخدمات البنك لعملائه في بيئة عمل تعتمد على التميز في الأداء والتطور المستمر.
وأكد على رؤية الإدارة العليا للبنك نحو التنمية المستمرة للموارد البشرية حيث تضعها في مقدمة أولوياتها بوصفها هدفاً استراتيجيا ومسؤولية مشتركة بين الدولة ممثلة بأجهزتها المعنية وبين القطاع الخاص الذي ينبغي أن تزيد مساهمته في جهود توطين الوظائف وتطوير المهارات اللازمة لديهم من خلال البرامج المناسبة.
وأشار مدير عام البنك الأهلي إلى أن البنك كان سباقا في هذا المجال حين أطلق مبكراً برامجه الخاصة بالسعودة منذ مدة طويلة كما أتاح فرصاً وظيفية لأكثر من 1400 خريج من مختلف التخصصات منذ عام 2001م وحتى الآن. وأجاب عن سؤال حول نسبة شغل الوظائف بالمواطنين في البنك بأنها تجاوزت 84% حتى الآن في حين بلغت هذه النسبة 90% من الوظائف القيادية والوسطى و96% في وظائف إدارات الخدمات المصرفية للأفراد.
واختتم عبد الهادي شايف حديثه بالقول: إن البنك الأهلي يعي دوره الاجتماعي نحو إعداد الخريجين والطلاب لسوق العمل من خلال وسائل عديدة منها توجيه جزء من مخصصات البنك للعمل الاجتماعي نحو إنشاء ودعم معامل الحاسب الآلي في الجامعات السعودية وتقديم منح دراسية للطلاب في العديد من مؤسسات التعليم العالي وتنظيم برامج التدريب الصيفي للطلاب إضافة لبرامج تدريبية وتأهيلية للموظفين الجدد.
يذكر أن البنك الأهلي يتصدر البنوك الوطنية من حيث عدد الموظفين حيث يتجاوز عدد العاملين فيه 4200 موظف يستفيد معظمهم من برامج تدريبية متقدمة يتيحها البنك سنوياً داخل المملكة وخارجها وتشمل مختلف تخصصات الصناعة البنكية. كما يقوم البنك في كل عام بإتاحة فرص التدريب للطلاب والخريجين خلال إجازة الصيف فضلا عن استقبال عدد كبير من طلاب السنوات النهائية في الجامعات والمعاهد المختلفة الذين يحظون لدى البنك الأهلي بفرص تحقيق متطلبات التدريب العملي اللازمة للتخرج.
ومن جانبه قدَّم إبراهيم أزهري مدير التوظيف وبرامج السعودة بإدارة الموارد البشرية بالبنك خلال الاحتفال عرضاً سريعاً لبرامج التدريب التي تندرج تحت برامج السعودة وتتضمن برنامج المساعد الإداري وبرنامج حديثي التخرج وبرنامج التدريب التعاوني. وذكر أن البنك قام خلال العام الحالي فقط بقبول 35 متدرباً في برنامج حديثي التخرج و15 متدرباً في برنامج المساعد الإداري، و40 متدرباً في برنامج التدريب التعاوني.
وأشاد أزهري بأداء المتدربين الذي عكس التزامهم ورغبتهم الجادة في الاستفادة من البرنامج واكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للقيام بمهامهم الوظيفية على أكمل وجه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved