Saturday 31th July,200411629العددالسبت 14 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

فيما يمضي بوش إجازة بمزرعته تاركاً الأضواء للديموقراطيين فيما يمضي بوش إجازة بمزرعته تاركاً الأضواء للديموقراطيين
كيري يتعهد بإعادة المصداقية لبلاده وتغييرصورتها كمصدر للخوف

  * بوسطن الوكالات:
أكد مرشح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جون كيري في بوسطن انه سيعمل على اعادة المصداقية الى البيت الأبيض.
وقال كيري في مؤتمر الحزب الديموقراطي الذي اختاره رسميا الاربعاء مرشحا له في الاقتراع الرئاسي (بصفتي رئيساً سأعيد الثقة والمصداقية الى البيت الابيض). واضاف (علينا ان نجعل اميركا من جديد منارة في العالم علينا ان نثير الاعجاب وليس الخوف وحده).وكان الحزب الديموقراطي اختار ليل الاربعاء الخميس رسميا كيري مرشحا له للاقتراع الرئاسي الذي سيجرى في الثاني من تشرين الثاني - نوفمبر المقبل في الولايات المتحدة.
وقال كيري في معرض كلمة أعلن فيها قبوله ترشيح الحزب الديمقراطي له لمنافسة الرئيس جورج بوش على مقعد الرئاسة في البيت الأبيض انه سيحاول تضييق الفوارق الثقافيةوالاقتصادية في امريكا، مشيرا الى انه سيجعل انتخابات الثاني من نوفمبر(مسابقة للافكارالكبيرة) واضاف كيري قائلا في الجلسة الختامية للمؤتمر القومي للحزب في بوسطن (حان الوقت لادراك الحلم القادم...حان الوقت للتطلع الى الافق التالي).وتعهد كيري بانه لن يتردد مطلقا في استخدام القوة (عند الضرورة) لكنه انتقد قرار بوش الذهاب الى الحرب في العراق على أساس معلومات استخبارات خاطئة عن تهديد أسلحة الدمار الشامل.وقال كيري (القول بأن هناك اسلحة للدمار الشامل لا يجعلها حقيقة).
واضاف قائلا :انه اذا انتخب رئيسا للولايات المتحدة (فانني سأوجه اسئلة صعبة وسأطالب بأدلة دامغة. وسأجري على الفور عملية إصلاح لنظام الاستخبارات حتى تسترشد السياسة بالحقائق ولا تشوه السياسة الحقائق قط).
وكلمة كيري هي خاتمة المؤتمر القومي للحزب الديمقراطي الذي استمر اربعة ايام والبداية لمعركة انتخابية تستمر ثلاثة اشهر في مواجهة بوش الذي اثر ان يترك الاضواء للديمقراطيين طوال الاسبوع مع قضائه عطلة في مزرعته في تكساس.وتظهر استطلاعات الرأي منافسة حامية بين بوش وكيري قبل مؤتمر الحزب الجمهوري في نيويورك الشهر القادم.
وتطرق كيري في كلمته الى كثيرمن القضايا التي سيؤكدها في حملته الانتخابية مثل الحرب في العراق والاقتصاد والرعاية الصحية والحرب على الارهاب.وقال (لقد دافعت عن هذا البلد وانا شاب وسأدافع عنه كرئيس.أقول بكل وضوح انني لن أتردد قط في استخدام القوة عند الضرورة... اي هجوم سيواجه برد سريع وحاسم).واضاف قائلا انه اذا انتخب رئيسا فانه سيشن (حربا اكثر ذكاء واكثر فعالية على الارهاب) وسيدعم الجيش وسيقود مسعى عالميا ضد الانتشار النووي.ومضى قائلا (سأكون قائدا أعلى (للقوات المسلحة) لن يضللنا قط الى الحرب).ودعا كيري مجددا الى تنفيذ سريع للتوصيات التي قدمتها اللجنة التي درست الهجمات التي شنت على امريكا في 11 سبتمبر ايلول 2001 والتي يقول بوش انها في حاجة الى دراسة.وقال كيري (كرئيس للبلاد فانني لن اتهرب او أراوغ) واعدا بتحرك سريع في الحرب على الارهاب وجيش قوي يرسل رسالة الى الارهابيين (انكم ستهزمون واننا سننتصر).
ولم يقدم كيري اي حلول جديدة لانهاء الحرب في العراق لكنه قال ان أفضل سبيل لاعادة الجنود الامريكيين الى الوطن هو استعادة المصداقية الامريكية حول العالم.واضاف قائلا (نحتاج الى رئيس يتمتع بالمصداقية لاستمالة حلفائنا الى جانبنا وتقاسم العبء وتقليل التكلفة على دافعي الضرائب الامريكيين وخفض الخطر الذي يتعرض له الجنود الامريكيون).وبقبوله الترشيح قبل كيري ايضا اموالا عامة قيمتها 75 مليون دولار لتمويل حملته الانتخابية العامة.وسيحصل بوش على 75 مليون دولار عندما يقبل ترشيح الحزب الجمهوري في الثاني من سبتمبر ايلول وهو ما يعطيه خمسة اسابيع اضافية لجمع وانفاق الاموال دون قيود.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved