Saturday 31th July,200411629العددالسبت 14 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

قال إن المخالفات حرمته من ملايين الأصوات قال إن المخالفات حرمته من ملايين الأصوات
ويرانتو يطعن في صحة الانتخابات الإندونيسية

  * جاكرتا - د ب أ:
قدَّم الجنرال المتقاعد ويرانتو طعناً في نتائج انتخابات الرئاسة التي أُجريت في إندونيسيا في الخامس من تموز - يوليو الجاري زعم فيه أن مخالفات واسعة النطاق حرمته من ملايين الاصوات.
وقال صلاح الدين واحد الذي اختاره ويرانتو لخوض الانتخابات معه على منصب نائب الرئيس (سنقدم جميع الادلة إلى المحكمة الدستورية عندما تبدأ جلساتها يوم الاثنين).
وقدَّم ويرانتو القائد العسكري السابق الذي أُدين بارتكاب جرائم حرب في تيمور الشرقية طعناً في نتائج الانتخابات يوم الخميس إلى كل من المحكمة العليا والمحكمة الدستورية.
وقال ويرانتو الذي رشح نفسه في انتخابات الرئاسة ممثلاً لحزب جولكار الذي كان يتزعمه الرئيس الإندونيسي السابق سوهارتو إن الطعن يتعلق بخلاف على ملايين الأصوات أعلن بطلانها بعد أن أمرت لجنة الاشراف على الانتخابات بإعادة فرزها عقب اكتشاف خطأ في طريقة التصويت في تلك البطاقات.
وقال المحامون الموكلون عن ويرانتو إنهم سيدفعون أمام المحكمة بأن الامر الذي أصدرته اللجنة الاندونيسية للاشراف على الانتخابات بإعادة فرز عشرات الملايين من بطاقات التصويت مخالف لقانون الانتخابات.
وكانت اللجنة قد قررت اعتماد ما يصل إلى 40 مليون بطاقة تصويت وضع الناخبون فيها علامات التصويت مرتين على سبيل الخطأ.
وكانت اللجنة اعتبرت تلك البطاقات باطلة في البداية.
ورغم ذلك قال مراقبون دوليون ومحليون تابعوا أول انتخابات مباشرة تجرى في إندونيسيا على منصب الرئاسة إن الانتخابات كانت حرة ونزيهة إلى حد بعيد.
ووصف الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر الذي كان أحد المراقبين الاجانب الذين تابعوا الانتخابات إن موضوع بطاقات التصويت المعلَّمة مرتين تُمثِّل خطأ خطيراً لكنها لا تحقق أي ميزة لاي من المرشحين.
وقال واحد إن الطعن القانوني لا يعني أن ويرانتو وفريقه لن يسلموا بالهزيمة في انتخابات الرئاسة مضيفا (سنقبل أي قرار تتخذه المحكمة الدستورية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved