Saturday 31th July,200411629العددالسبت 14 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

صدام مصاب بجلطة دماغية وقد لا يعيش طويلاً صدام مصاب بجلطة دماغية وقد لا يعيش طويلاً

* بغداد - د. حميد عبد الله
قال سياسي وضابط سابق في الجيش العراقي إن الرئيس العراقي السابق صدام حسين قد أصيب بجلطة دماغية وان التقارير الطبية التي سربها سجانوه تؤكد انه لن يعيش طويلاً.
وأوضح العميد توفي الياسري المنسق العام للمنظمة الوطنية لمكافحة الإرهاب والأمين العام للائتلاف الوطني العراقي إن أحد السيناريوهات الأمريكية قد نفذ للتخلص من صدام من خلال إصابته بجلطة دماغية ولم يستبعد الياسري أن تكون هذه الجلطة قد نجمت عن مواد كيماوية أو حقن خاصة حقن بها صدام أثناء وجوده في السجن وبسبب ضغط نفسي وعصبي تعرض له.
وأفاد الياسري أن المشهد الذي ظهر فيه صدام أثناء المحاكمة كان قد أعطى مردودات سلبية على المحكمة وعلى الحكومة العراقية وعلى قوات الاحتلال ولذلك وجد الجميع انه ليس من مصلحتهم أن يحاكم صدام علناً وان أفضل طريقة للتخلص منه هو قتله سواء عن طريق المرض أو السم أو الاغتيال أو أية طريقة أخرى تبدو مقنعة.
ورجح الياسري أن تعلن الحكومة العراقية عن وفاة صدام لتضع نهاية لجميع التكهنات والأقاويل ولتطوي صفحة سوف تظل مصدر قلق لها ما دام صدام على قيد الحياة.
وعن الوضع الأمني قال الياسري انه يشك ألف مرة في وجود أبو مصعب الزرقاوي في العراق وان القوات الأمريكية تريد أن تجعل من الزرقاوي غطاء لفشلها في تحجيم نشاط أعوان صدام مؤكداً أن جميع العمليات التي استهدفت الحكومة العراقية أو قوات الاحتلال تنم عن خبرة عالية في العمل الاستخباري وهو ما يرجح أن مخابرات صدام وحزب البعث بجناحيه المدني والعسكري هو الجهة الفاعلة وراء معظم عمليات المقاومة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved