Saturday 31th July,200411629العددالسبت 14 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

المشتريات تتعلق بمشروع الأناضول المشتريات تتعلق بمشروع الأناضول
يهود أتراك يشترون أراضي تركية وإسرائيليون وراء الصفقات

* أنقرة أ .ش. أ:
كشف تقرير غير مسبوق يحمل صفة السرية نشرته مجلة (نقطة) المتخصصة في الشئون السياسية والاستراتيجية في تركيا النقاب عن واقع التغلغل الإسرائيلي داخل تركيا ومخاطره على مستقبل تركيا وأجيالها القادمة. وأوضح التقرير أن نحو ستين مواطنا يهوديا تركيا قاموا بشراء أراض في المنطقة التابعة للمشروع العملاق لسدود جنوب شرق الأناضول (غاب) تقدر مساحتها الاجمالية بنحو أربعمائة وخمسين ألف دونم.
وأكد التقرير (الذي أعدته حسبما ذكرت المجلة في عددها الأخير منظمة تركية مدنية موثوقة لم تذكر اسمها) أن كل شخص من هولاء المواطنين اليهود الأتراك قام بشراء ما بين خمسة آلاف إلى عشرة آلاف دونم.
وأوضح التقرير أنه بالرغم من أن هذه الأراضى مملوكة اسما ليهود أتراك الا أن أصحاب هذه الأراضي الحقيقيين من الإسرائيليين لأن اليهود الأتراك لا يملكون القدرة المالية على شراء هذه المساحات الشاسعة، مشيرة إلى أن المعلومات الاستخبارية تؤكد أن المورد المالي الرئيسي لشراء هذه المساحات الضخمة من أراضي جنوب شرق الأناضول يرجع إلى رجال إسرائيليين يحملون صفة (رجال أعمال). كما تؤكد هذه المعلومات الاستخبارية أن عنوان هذا المورد المالي هو مدينة اسطنبول التركية. وأضاف التقرير الذي كان يحمل صفة السرية والتي كشفت المجلة النقاب عنتفاصيله أن المواطنين في مناطق مشروع جنوب شرق الأناضول يؤكدون شراء الإسرائيليين لهذه الأراضي بشكل علني وأن هناك أدلة واضحة على أن الإسرائيليين يغرون المواطنين أصحاب الأرض الحقيقيين ببيع أراضيهم مقابل مبالغ باهظة تزيد على قيمتها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved