Saturday 31th July,200411629العددالسبت 14 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

رئيس تايوان يشارك في تدريبات عسكرية تحت الماء على متن الغواصة سي تايجر رئيس تايوان يشارك في تدريبات عسكرية تحت الماء على متن الغواصة سي تايجر

* (مضيق تايوان)- (رويترز):
شارك رئيس تايوان تشين شوي بيان أمس في تدريبات غواصة حربية في خطوة نادرة تهدف إلى رفع معنويات الجيش بعد أيام من قيام الصين بغزو وهمي للجزيرة وإلى طمأنة واشنطن إزاء التزام تايوان بشراء أسلحة أمريكية.
وقال محللون إن مشاركة تشين في هذه المهمة البحرية التي تلقى تغطية إعلامية واسعة ستزيد من غضب الصين التي تقول إنها ستستعيد الجزيرة التي تعتبرها إقليماً متمرداً ولو بالقوة إن لزم الأمر.
وأضاف المحللون أن الهدف من هذه الخطوة التي تعقب تدريبات حربية صينية قبالة تايوان هو تعزيز التأييد الشعبي لصفقة مشتريات أسلحة ضخمة مع الولايات المتحدة تشتمل على ثماني غواصات تعمل محركاتها بالديزل.
وانضم تشين وكبار ضباط الجيش لتدريبات الغواصة (سي تايجر) الهولندية الصنع التي تحركت من ميناء كاوهسيونج الجنوبي.
وبخلاف جو التعتيم الذي أحاط بمهمة سابقة تحت الماء عام 2002 دعا تشين وسائل الإعلام لتغطية رحلة الغواصة التي تستغرق ساعتين مما أثار انتقاد المعارضة التي قالت إنه يسعى لإذكاء التوتر مع الصين.
والغواصتان (سي تايجر) و(سي دراجون) هما الوحيدتان في تايوان اللتان يمكنهما المشاركة في أعمال قتالية.
وشاركت عشرات من السفن المقاتلة ومنها فرقاطات فرنسية الصنع وطائرات مضادة للغواصات في التدريبات الحربية التي تتصور تعرض الجزيرة لهجوم من جانب الصين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved