Saturday 31th July,200411629العددالسبت 14 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

استضافته البارحة في (جواهر).. فن تكشف استضافته البارحة في (جواهر).. فن تكشف
مذيعة تغني للشاعر خالد بن سعود

  * الدمام - كوالالمبور - هاتفياً - علي العبدالله:
كان عشاق الشعر ومحبوه على موعد مع سهرة مميزة يوم أمس الجمعة؛ حيث استضاف البرنامج (جواهر) في قناة دبي الفضائية الشاعر الأمير خالد بن سعود الكبير، وحاورته الفنانة والمذيعة (أريام).
وقد ظهرت الحلقة بشكل ممتع ومشوِّق للمتابعين، وذلك لما يتمتع به الضيف من مميزات عديدة باعتباره واحداً من ألمع الشعراء في الوطن العربي.
وقد حاولنا جاهدين الاتصال بالأمير (خالد بن سعود) الذي كان يتمتع بقضاء إجازته في دولة ماليزيا، ومع هذا لم يبدِ أي امتعاض، بل على العكس رحَّب بنا كعادته وقال في مستهل حديثه ل(فن):
أشكركم كثيراً على اهتمامكم بي ومتابعتكم الجيدة والمستمرة لأخباري وأخبار فناني هذا الوطن.
ثم أضاف يقول: كما تعرف تم تسجيل هذه الحلقة منذ فترة، وتحديداً أثناء تواجدي في دبي، وما أذكره أني ألقيت مجموعة كبيرة من قصائدي الحديثة، وذلك بطلب من القائمين على البرنامج.
كما عبَّرت عن إعجابي بالشعراء في الإمارات، وعلى رأسهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بالإضافة إلى مجموعة من الشعراء الشباب. ويضيف قائلاً: وتطرقت بالحديث عن بعض تفاصيل الأغاني الوطنية التي تشاهدونها حالياً على شاشة التلفزيون، هذا بالإضافة إلى أمور كثيرة قد لا تحضرني الآن.
وعند إصرارنا على معرفة شيء من المفاجآت التي أثمرت عنها الحلقة، قال:
هناك تعاون سيجمعني مع المذيعة (أريام)؛ حيث طلبت مجموعة من قصائدي لتطَّلع عليها، وقد سلَّمتها بعضاً من القصائد الغنائية الجاهزة والملحَّنة، ومن المؤكد أنها ستغني منها في ألبومها القادم.
وعن تفاصيل هذه الأغاني الملحنة قال: حقيقة.. هناك مجموعة من القصائد التي سبق أن سلمتها للملحن البحريني (أحمد سيف) وقام بتلحينها بشكل أعجبني كثيراً،
فهو من الملحنين المميزين، وقد استمعت لمجموعة من الأغاني التي تعاون فيها مع بعض فناني الخليج؛ منهم: محمد عمر وعبدالله بالخير.
ولكن لا أدري -والحديث للأمير خالد- اختيار الفنانة (أريام) سيقع على أيّ من هذه الأغاني التي أعطيتها.
وعندما سألته عن رأيه بقدرة الفنانة (أريام) في إدارة دفة الحوارات الشعرية ردَّ بقوله: (أريام) مذيعة شابة ومؤهلة أكاديمياً؛ فهي خريجة قسم الإعلام، وتملك القدرة الكاملة على إدارة مثل هذه الحوارات، ولا ينقصها شيء على الإطلاق، وللأمانة أنا -والكلام للأمير خالد- فوجئت بأدائها الرائع.
الجدير ذكره أن الأمير خالد بن سعود الكبير لا يتردد في دعم الأغاني الوطنية بأي شكل من الأشكال، والدليل الأغاني التي شدا بها مؤخراً كل من: عبدالمجيد عبدالله، وخالد عبد الرحمن، ومحمد عمر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved