Friday 30th July,200411628العددالجمعة 13 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

فوز إنجلترا بكأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى فوز إنجلترا بكأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى

في مثل هذا اليوم من عام 1966م فازت إنجلترا بكأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ بدء الدورة عام 1930م.
وقد احتشد حوالي 93 ألف متفرج من بينهم الملكة والأمير فيليب حيث امتلأ إستاد ويمبلي بلندن عن آخره لمشاهدة الفريق الإنجليزي يلعب أمام الفريق الألماني في المباراة النهائية لبطولة عام 1966م.
وقد التف أربعمائة مليون آخرون أمام شاشات التلفاز لمشاهدة الصراع الرائع بين الفريقين.
وقد كانت اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي هي اللحظات الحاسمة فقد أحرز جيف هيرست هدفه الثالث لتفوز إنجلترا بأربعة أهداف مقابل هدفين، ويصبح بذلك أول لاعب يسجل هدفاً برأسه في نهائيات كأس العالم، فبعد أن كانت ألمانيا متقدمة في بداية المباراة، سجل هيرست هدفاً لصالح فريقه من ضربة حرة لصالح بوبي مور.
وبعد نهاية الشوط الأول سدد مارتن بيترز الهدف الثاني لصالح إنجلترا، لكن أدت ضربة حرة لصالح ألمانيا خلال الخمس عشرة ثانية الأخيرة من المباراة إلى إحراز هدف في شباك جوردون بانكس وأصبحت النتيجة التعادل 2- 2، وفي اللحظات الفاصلة في النصف ساعة الخاصة بالوقت الإضافي قام المدير الإنجليزي آلف رامسي بلم شعث الفريق قائلاً: (لقد أضعتم فرصة الفوز، والآن هيا بنا نبدأ من جديد)، ثم قام هيرست بإحراز الهدف الثالث في الخمس عشرة دقيقة الأخيرة.
وقد فشلت إنجلترا في الوصول إلى نهائي كأس العالم منذ ذلك العام ولم تتأهل حتى لنهائيات البطولة التي أقيمت في الولايات المتحدة في عام 1994م، لكن ألمانيا كانت في طريقها إلى خمسة نهائيات أخرى، ففازت بالبطولة ثلاث مرات ضد المجر في 1954م، وهولندا في 1974م والأرجنتين في 1990م.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved