Friday 30th July,200411628العددالجمعة 13 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

سعود عبدالعزيز يكتب عن اللحظات الأخيرة للأمير عبدالرحمن بن سعود: سعود عبدالعزيز يكتب عن اللحظات الأخيرة للأمير عبدالرحمن بن سعود:
كان في قمة نشاطه وحضوره ودعابته
تسامرنا وتحدثنا عن النصر كثيراً فصلى الفجر ومات بعدها

  * كتب - سعود عبدالعزيز:
خلال الثلاثة الأيام الأخيرة (لا) أدري لماذا كان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز - رحمه الله - مصراً على حضوري إلى منزله ليلياً وكان - رحمه الله - يهاتفني صباح مساء وحقيقة لا أستطيع إعطاء القارئ عددها.
وفي يوم الاربعاء ليلة الخميس خرجت من المنزل وذهبت لسموه الذي أكد أكثر من مرة أنه لن يتناول العشاء حتى أحضر وطلب مني إحضار جواز سفري لإنهاء الإجراءات اللازمة من تأشيرة دخولي الى فرنسا وألمانيا وهولندا والتي كان ينوي سموه - رحمه الله - الذهاب إليها لإجراء عملية جراحية في القلب حدد لها يوم الاحد القادم. وطلب مني سموه - رحمه الله - عدم الاعتذار لأنه يتقبلني كشخص فوافقت على ذلك ووعدته بإحضار الجواز أمس الخميس.
وهو اليوم الرسمي الذي يحرص سموه - رحمه الله - على تواجدنا فيه للحديث معه عن شجون وشؤون كرة القدم وقد وعدناه كالعادة بالحضور، ورفض اعتذار أي شخص من الموجودين، بل انه اجرى اتصالات بعدد من الأصدقاء وشدد على ضرورة حضورهم اليوم (أمس) الخميس.
أبو خالد تابع المناورة
تدريب نادي النصر ليوم الاربعاء الماضي تابعه الأمير عبدالرحمن بن سعود كعادة سموه كل يوم وحضر إداريو الفريق الأمير فيصل بن عبدالرحمن والأجهزة الإدارية والفنية وجميع اللاعبين وكان سموه قد وجه دعوة لي لحضور المناورة لكني رفضت وأكدت له ان ظروفي لا تسمح وانني سأكون موجوداً في منزله عند نهاية التدريب العادي اليومي، ثم قال سموه (مازحاً) لا تنس الجواز، وبعد نهاية التدريب انهى سموه بعض الإجراءات الإدارية العادية من توقيع عقود وغيرها وعاد سموه لمنزله، والحديث مع زواره في الليلة الأخيرة التي كنت أنا واحداً منهم، وكان معنا الاخوة عبدالعزيز المريسل، مسلي آل معمر، والسكرتير المنزلاوي وبعض الاخوة، وكان محور الحديث يدور كالعادة حول أحوال النادي والمنتخب السعودي والكرة المحلية، وكان سموه رحمه الله يطالبنا بالوقوف مع النادي، وبعد ان تجاوزت الساعة الواحدة رغبت أنا والزميل عبدالعزيز المريسل بالذهاب فرفض سموه بشدة قائلاً: انه لن يسمح لأحد بالخروج وان الوقت ما زال مبكراً وعلينا البقاء والحديث معه فحققنا رغبة سموه الذي كان يتحدث معنا بأسلوبه المحبب وكان طوال الوقت يمازح الجميع، أحيانا ويقول بعض الأخبار الجديدة عن النصر مثل الموافقة على الذهاب لسوريا، وترشيح اعضاء مجلس إدارة جدد آخرين، واذكر انه وقع عدداً من القرارات التي احضرها المنزلاوي فيها طلب السماح على مشاركة نجوم النصر الحارثي والحقباني في الإدارة الدولية التي ستقام في دمشق.
سموه يهاتف نجليه ممدوح وفيصل
قام الأمير عبدالرحمن بن سعود بإجراء اتصال هاتفي بنجله الأمير فيصل بن عبدالرحمن، عند حدود الساعة الثانية لمعرفة جديد المفاوضات مع اللاعبين الأجانب، كما قام سموه بإجراء اتصال هاتفي بالأمير ممدوح بن عبدالرحمن الموجود خارج المملكة، وأكد له انه سيصل الى أوروبا الاسبوع المقبل بعد إنهاء الإجراءات مع الدكتور الهولندي الذي سيجري له العملية. والتي تم تأخيرها لظروف تمتع الطبيب بإجازته السنوية!
الأمير فهد بن عبدالرحمن
حضر جانباً من الحديث
صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود قام بتعريفي بابنه الأمير فهد بن عبدالرحمن الذي حضر جزءًا من الحديث الرياضي الذي كان بيننا ثم غادر سمو الأمير فهد بعد ان ودع والده الأمير عبدالرحمن بن سعود بعد ان قبل رأسه.
الأمير عبدالرحمن بن سعود يعرض الأمانة العامة على صحفي
كان الأخ مسلي آل معمر يتابع أحوال اللاعبين الأجانب عبر موقع الإنترنت، وزميله عبدالعزيز المريسل مشغول بحديث جانبي مع احد اصدقائه عبر الجوال والأمير عبدالرحمن بن سعود يتحدث عبر الهاتف، أما أنا فقد كنت أشاهد القناة العربية وهي القناة المفضلة لسموه، وبعد انتهاء سموه رحمه الله من المكالمة الهاتفية (طلب حضور) مسلي والمريسل وبدأنا في الحديث عن اللاعبين الأجانب الذين ينوي النصر احضارهم ونظر المشاهدون للمجهود الضخم والجبار الذي بذله الأخ مسلي آل معمر فقد قلت لسموه لماذا لا يتم ترشيحه لمنصب الأمين العام فهو شاب طموح ويجيد الحديث باللغة الإنجليزية ولديه مؤهل أكاديمي، فوافقني سموه وعرض المنصب على مسلي الذي رفض العرض قائلاً انه إعلامي ويتمنى أن يبقى إعلامياً.
العربية تذكرني بنجم عمان
الصاعد وياسر القحطاني
أثناء الحديث عن اللاعبين الأجانب والمواهب الكروية التي تفيد النصر عرضت قناة العربية (القناة المحببة عند سموه - رحمه الله ) أهدافاً لياسر القحطاني، ولنجم عمان الصاعد (عماد علي الحوسني) وقلت لسموه ان ياسر افضل مهاجم سعودي ويحتاجه النصر فوافقني الرأي لكنه قال إدارة ناديه عرضت مبلغاً ضخماً مقابل التنازل عنه.
أما عماد الحوسني فقد اعجب به سموه وقال: ان أهدافه التي عرضت لتؤكد أنه سيكون مهاجماً من الطراز الأول لكن من الصعوبة التعاقد معه نظراً لصغر سنه.
سموه أوصى بعدم ترك الصحافة
تطرقنا في الحديث اليومي المعتاد وقال سموه: سمعت أنك يا أخ سعود لا تذهب لمقر الجريدة فقلت له لا هذا غير صحيح فأنا اذهب بين الفترة والأخرى وعند الضرورة فأنا صحفي ميداني ولست مكتبياً، ثم ان النية عندي تتجه لاعتزال العمل الإعلامي لظروفي الصحية الصعبة، والاهتمام بوالدي ووالدتي وأسرتي الذين يحتاجونني أكثر وقت ممكن وأكثر من الصحافة، فقال سموه تركك للصحافة ان حدث فستكون خسارة لا تعوض فكنت من أفضل الإعلاميين فأنت تملك الجراءة في الطرح والسخرية المحببة وخفة الدم (وهذا ما حببني فيك) قالها رحمه الله وهو يمزح، وطالبني بضرورة مواصلة مسيرتي الإعلامية وعدم التوقف فالقارئ يحتاج الصحفيين أمثالك.
الأمير عبدالرحمن وافق
على ضم نجم الهلال
تلقى الامير عبدالرحمن بن سعود اتصالا من شخصية رياضية كبيرة وعرض عليه الموافقة لضم نجم طائرة الهلال فرحان الفرحان، ووافق سموه على ذلك وأجرى اتصالا بأحمد السبر مدرب النصر لكرة القدم وطالبه بالاهتمام بالموضوع، وإنهاء إجراءات قيده في الكشوفات النصراوية.
سعود لا تنسَ عشاء اليوم
قبل المغاردة بلحظات كنت حريصاً للذهاب لمنزلي بعد عدة اتصالات تلقيتها من ابني فهد وعبدالله، واستأذنت سموه للمرة (المئة) وطلبت منه ان يسمح لي بالذهاب الى منزلي فوافق رحمه الله بشرطين الأول ان احضر جواز سفري (اليوم) أمس الخميس وان احضر مبكراً لتناول العشاء وحضور الجلسة الخميسية فوافقت لسموه احتراماً لرغبته وتقديراً لاهتمامه، وأثناء ذهابي الى منزلي وفي السيارة ارسل سموه رسالة وايضا اتصل عبر الهاتف الجوال قائلاً: ارجوك يا سعود لا تنس الجواز فالوقت ضيق، وإجراء الحصول على التأشيرة يحتاج الى أيام، وعندما طلبت من سموه ان يخبرني عن مدة اقامته في أوروبا قال (ربما) شهر، او شهران فقلت شهران طويلة جداً فرد (ما هي) مشكلة تعال معنا واذا رغبت بالعودة بعد اسبوع أو اسبوعين فليس هناك مانع (فاكرام النفس هواها)!! فقلت له ابشر..!!
صلاة الفجر حاضراً
أدى سموه صلاة الفجر حاضراً وذهب بعدها للنوم، كما انني ذهبت للنوم وعند الساعة الحادية عشرة تلقيت عدة اتصالات لا استطيع حصرها يقولون فيها: ان الأمير عبدالرحمن بن سعود انتقل الى رحمة الله، وانه تعرض لازمة قلبية اثناء نومه ونقل الى المستشفى وان الوفاة حدثت ليكون الخبر (كالصاعقة) فالرجل كان في قمة نشاطه وكان بشوشاً يمازحنا ويسامرنا ولكن إرادة الله كانت اكبر من كل شيء ولا حول ولا قوة إلا بالله و{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}، فقد مات الرياضي الكبير والرئيس الذي بذل كل شيء من أجل عشقه الدائم للنصر فقدم المال والوقت والجهد حتى صحته قدمها من أجل ان يبقى النصر في القمة رحمه الله رحمة واسعة وأدخله فسيح جناته وجعل قبره روضة من رياض الجنة.. إن الخبر له وقع خاص علي لأنني كنت معه طوال الوقت ولم ألاحظ عليه أي مشاكل صحية، بل إنه قال عندما يعود من رحلته العلاجية سيعود لحضور المباريات وان طبيبه الخاص في المستشفى العسكري طمأنه على وضعه الصحي، وبعدها نتفاجأ في اليوم التالي وبعد ساعات قليلة ان الخبير الرياضي الكبير عبدالرحمن بن سعود قد رحل عن الدنيا، فالحمد لله على قضائه وقدره ولا حول ولا قوة إلا بالله.
والعزاء كل العزاء لأفراد الاسرة المالكة ولأشقائه واخوانه ابناء الملك سعود ولأبنائه، خالد، فيصل، ممدوح، سعود، فهد، ولبناته ولزوجته ولأحفاده.
فاللهم ارحم الأمير الصديق، الحبيب عبدالرحمن بن سعود وألهمنا الصبر والسلوان على مصابنا الجلل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved