Friday 30th July,200411628العددالجمعة 13 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

الوزارة ليست مسؤولة عن ملاحقة المتسولين.. د. النملة: الوزارة ليست مسؤولة عن ملاحقة المتسولين.. د. النملة:
تنفيذ استراتيجية معالجة الفقر مع بداية التعداد

* الطائف - عليان آل سعدان:
نوَّه معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة بالجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة لمعالجة مشاكل الفقر في بعض المناطق بالمملكة، وقال معاليه في تصريح صحفي عقب اختتام فعاليات الملتقى التنافسي الثاني للمشمولين بخدمات مؤسسات دور الرعاية الاجتماعية الذي أقيم بالطائف مساء أمس الأول: إن الدولة حفظها الله تولي هذا الجانب اهتماماً كبيراً جداً، ووضعت خطة استراتيجية يتابعها شخصياً صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
وتوقع الدكتور النملة الانتهاء من هذه الخطة والبدء في تنفيذها مع بداية مشروع التعداد السكاني للعام الحالي 1425هـ. ووصف معاليه هذه الخطة بأنها كبيرة ومهمة للغاية، وسوف يستفيد منها كل الفقراء والمحتاجين من بعض المناطق بهذا البلد. مؤكداً أن الدولة ممثلة في العديد من القطاعات المختلفة ستقوم بصرف ملايين الريالات سنوياً لكبار السن والمحتاجين من الرجال والنساء كمساعدات دائمة للضمان الاجتماعي، موضحاً أن وزارته قد انتهت تماماً من تحديد مناطق خط الفقر لتقديم كل العون والمساعدة للفقراء الذي يعيشون في هذه المناطق.
وحول إلغاء مكاتب مكافحة التسول قال معاليه: ليس هناك إلغاء بشكل كامل، وسيتم تحويل هذه المكاتب إلى مكاتب خدمات اجتماعية سيتم تطويرها بشكل أفضل لخدمة الحالات الاجتماعية التي تحتاج لخدمات مثل هذه المكاتب في مختلف مناطق المملكة. أما عملية ملاحقة المتسولين الأجانب في الشوارع والمناطق والأحياء السكنية وبجوار المواقع العامة فهذا ليس من مسؤوليتنا في الوزارة، وسوف تستفيد الوزارة من العاملين في مكاتب مكافحة التسول سابقاً في خدمات اجتماعية أفضل لأبناء هذا الوطن الذين يحتاجون لخدماتنا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved