Friday 30th July,200411628العددالجمعة 13 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

دورة في الفيزياء العامة لمدرِّسات المرحلة الثانوية دورة في الفيزياء العامة لمدرِّسات المرحلة الثانوية

* الدمام- حسين بالحارث:
ينظم قسم الفيزياء بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن دورة دراسية متخصصة في مادة الفيزياء لمدرسات المرحلة الثانوية خلال الفترة من 19 الى 24 رجب 1425هـ الموافق 4- 9-سبتمبر 2004م.
تقدم الدورة عرضاً شاملاً لمادة الفيزياء بالمرحلة الثانوية، وتغطي محاضرات الدورة الأسس الفيزيائية العامة مع التركيز على المفاهيم الرئيسة وطريقة تدريسها بصورة فاعلة مع التطرق الى بعض التطبيقات الحديثة.
تهدف الدورة الى رفع مستوى عطاء المدرسات لمواكبة التحديث فيما يدرس في مادة الفيزياء، وتكون المشاركة قد اكتسبت المهارات التالية: الإلمام بالمفاهيم الفيزيائية الرئيسة، وبعض التطورات الحديثة في علم الفيزياء- القدرة على الاستعانة بمعدات واجهزة مختبرات الفيزياء بالمدارس لإجراء تجارب توضيحية - التمكن من استعمال الحاسب الآلي في اجراء قياسات فيزيائية متنوعة- التعرف على بعض مصادر المعلومات في الفيزياء (الانترنت، اشرطة الفيديو).
ويشتمل برنامج الدورة الموضوعات التالية: الميكانيكا، خواص المادة، الحرارة، الموجات، الكهربية والمغناطيسية والإلكترونيات، البصريات، الفيزياء الحديثة، تجارب توضيحية للمواضيع السابقة.
يتم تقديم محاضرات الدورة في مركز المؤتمرات بناية رقم (20) في الجامعة من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة، تعقد محاضرات الدورة من السبت الى الخميس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved