Friday 30th July,200411628العددالجمعة 13 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

معهد الإنتاجية يقيم برنامج ماجستير الجودة بالتعاون مع مستشفى حراء بمكة معهد الإنتاجية يقيم برنامج ماجستير الجودة بالتعاون مع مستشفى حراء بمكة

* مكة المكرمة - عمار الجبيري:
يقيم معهد الإنتاجية والجودة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لمنظمات جامعة الدول العربية برنامج ماجستير الجودة في إدارة المستشفيات بالتعاون مع مستشفى حراء العام بمكة المكرمة.
وذلك بمركز الدراسات العليا والتدريب المستمر بالمستشفى اعتبارا من شهر اكتوبر القادم ولمدة سنتين دراسيتين موزعتين على اربعة فصول دراسية.
وأفاد ممثل الأكاديمية بالمملكة ايمن بشاوري أن هذا البرنامج يأتي في اطار البرامج التعليمية والتدريبية التي ينظمها المعهد لمختلف شرائح المجتمع مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى اتاحة الفرصة لحاملي شهادة البكالوريوس من مختلف التخصصات العلمية والنظرية في الحصول على شهادة الماجستير في الجودة في إدارة المستشفيات.
وتأهيلهم علميا للعمل في هذا المجال من خلال الخطة الدراسية للبرنامج والتي تم اعدادها من قبل المختصين في هذا المجال المتمثلة في دراسة مواد الإدارة المعاصرة ومبادىء ونظم الجودة في إدارة المستشفيات والأساليب الاحصائية لاتخاذ القرار في إدارة المستشفيات.
وكذلك إدارة الجودة ونظم إدارة المعلومات والمراقبة الاحصائية للعمليات علاوة على منهجيات البحث وبعض المواد الاختيارية بالاضافة إلى الرسالة البحثية وذلك بإجمالي 36 ساعة معتمدة.
واوضح البشاوري أن رسوم الالتحاق بالبرنامج تبلغ 40 الف ريال يمكن دفعها بالتقسيط من خلال دفع مبلغ 5 آلاف ريال عند الاشتراك.
ومن ثم دفع اقساط شهرية تبلغ 1200 ريال لمدة 24 شهرا الى جانب امكانية دفع مبلغ 10 آلاف ريال في بداية كل فصل دراسي.
مبينا أن على الراغبين بالالتحاق بالبرنامج التقدم لمركز الدراسات العليا بالمستشفى مصطحبين معهم صورة من شهادة البكالوريوس وصور شمسية وصورة من اثبات الهوية.
مشيراً إلى أن تم مؤخرا تنظيم برنامج الماجستير في الجودة الشاملة لعدد من العاملين في مختلف الادارات بمكة المكرمة.
حيث سيتم بمشيئة الله تعالى تخريج الدفعة الاولى من هذا البرنامج خلال السنة القادمة البالغ عددهم 55 طالباً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved