Friday 30th July,200411628العددالجمعة 13 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في الجولة الرابعة.. جياد ابن رزيق تواصل تألقها وسعدون فهد على الوعد في الجولة الرابعة.. جياد ابن رزيق تواصل تألقها وسعدون فهد على الوعد
كأس النقل أزرق بفتاك وصدارة الدوري حمراء

* الطائف - عايض البقمي:
سجل الاسطبل الأزرق مع جواده المحلي فتاك أولى بطولاته في الموسم الحالي عقب فوزه عصر الجمعة الماضي بكأس وزارة النقل في سباق قوي جمعه مع ابرز جياد المصيف لفئة الثلاث سنوات وقاده للفوز المتألق في الجولة الماضية السعودي بندر حمدام، وكان ايقاع السباق من بدايته بطيئاً بعد ان أخذ زمام المبادرة ويتحاذى مع هوى بلادي من الاسطبل الأحمر استمر هذا الايقاع البطيء بشكل تصاعدي مع استمرار فتاك في كفاحه حتى الـ600م الأخيرة من عمر السباق والتي شهدت صموده بشكل قوي لم يصمد أمامه (هوى بلادي) وسط غياب المرشحين هاجوس والمذهل ودخول بارع يتهور الذي احتل وصافة ابن شقران في هذا السباق والذي قاده الأخير من البداية حتى النهاية ومسجلاً أولى كؤوس الأزرق في هذا الموسم ونقطتان كانتا كافيتين لاحتلاله المركز الثاني في دوري الانتاج، وكانت أبرز محصلة الجولة الرابعة هو الظهور الجيد لجياد الاسطبل الأبيض المحلية (ولد + جبار) أبناء لاهوم وهي تلتهم نقطتين عن جدارة واستحقاق لتضاف كنقطة ثالثة في بنك الدوري للأبيض والذي أشعلته نتائج الجولات الماضية بشكل مبكر وأصبح التقارب النقاطي بين الاسطبلات الثلاثة الكبيرة هو المتعة الحقيقية للجولات الأربعة القادمة لسباقات المصيف والتي لا زال الاسطبل الأحمر وبنقطة الصحراوية يتصدر زعامتها في المستورد والانتاج.
وكان الخيال السعودي بندر حمدام أحد نجوم الجولة الماضية وهو يبرز قدرات الجواد السعودي القرأ وبإمكانيات عالية في الانطلاقة الرأسية الصامدة لهذا الجواد والذي سجل انتصاره الثاني بالميدان السعودي.. وبانطلاقة رأسية أبرز سمات الجولة الماضية واصل المدرب السعودي فهد بن رزيق تألقه وهو يواصل بجياده احتكار الاشواط الإضافية عن طريق بعون الله والذي خدع بقية الجياد المشاركة معه بصموده من البداية وحتى النهاية.. كما قدم الجواد المستورد سعدون فهد نفسه كواحد من الجياد الأسرع بالميدان السعودي وهو يسيطر على مجريات شوط السيارة الاسبوعي من البداية وحتى النهاية وبدون منافسة تذكر.
مسارات.. مسارات
* مواجهة حامية الوطيس في الجولة الخامسة عصر اليوم ولعل أبرزها مواجهة أفراس المستورد وتحدي مثيرين أفراس الأحمر المتألقة والأبيض الجاهزة وبحضور افراس الاسطبلات الصغيرة الطامحة.
* أبدى عدد كبير من أهل الخيل تذمرهم من تأخير الجوائز الاسبوعية وبشكل روتيني منذ عدة سنوات وحتى عودتهم للرياض.. وطالبوا الجهات الرسمية العليا في النادي بسرعة تسليم جوائزهم بعد ان أصبحت مصاريف الخيل مضاعفة وبشكل أكثر عن أي وقت مضى!!
* واصلت فروسية الجزيرة حضورها الميداني لسباقات المصيف وللأسبوع الرابع على التوالي.
* سيطر الخيالة السعوديون على 80% من أشواط الجولة الرابعة الماضية وفي طليعتهم برز حمدام بقيادة احترافية والقادم بثقة متناهية صباح الشمري.
* في الوقت الذي كان ينتظره مشاركات فاعلة في السباقات المقبلة لقي (حصان) المدرب سليمان السبرة حتفه يوم السبت الماضي وهو في طريقه للتدريب على يد أحد السائقين المتهورين وقد نجا سايس الجواد بأعجوبة.. معوض خير يا سليمان.
* واصلت المزادات الخاصة والمتعلقة بخيول الاسطبلات الصغيرة ترنح أرقامها الهزيلة ومن شاهد مزاد الاربعاء (أمس الأول) بالحوية وسوماته المخجلة خرج وهو غير مصدق انه في مزاد خيل!!
* في الجولة الاولى من سباقات مهور المستقبل عصر الخميس الماضي برزت بنات زيدون بشكل لافت وتألق ابن هتبل وكان رمز الاشواط الأربعة ابن لاهوم والذي أكد مجدداً على نجاحات الخبير دائماً لهذه الفئة المدرب محمد بن خالد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved