Friday 30th July,200411628العددالجمعة 13 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "أفاق اسلامية"

دروس علمية في مساجد وجوامع صبيا بجازان دروس علمية في مساجد وجوامع صبيا بجازان

*جازان - الجزيرة:
تقام حالياً في عددٍ من مساجد محافظة صبيا والمراكز والقرى التابعة لمنطقة جازان سلسلة من الدروس العلمية تتناول عدداً من الكتب الشرعية والعلمية لمجموعة من أصحاب الفضيلة والدعاة.
وفي البيان الذي أصدره المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في المحافظة، أوضح أن هذه الدروس العلمية قد بدأت في الخامس عشر من شهر جمادى الأولى وتنتهي -بإذن الله- في الرابع والعشرين من شهر رجب القادم، مشيراً إلى أن هذه الدروس مخصصة لطلبة العلم وتقام بعد صلاة المغرب.
ووفقاً للبيان فإن المحاضرين في هذه الدروس هم الشيخ محمد أحمد إسماعيل نمازي حيث يقدم درسين، الأول في كتاب (التوحيد) للشيخ محمد بن عبدالوهاب- رحمه الله- في مسجد الفرقان بالمحلة الجديدة، فيما يتحدث فضيلته في الدرس الثاني عن كتاب (الملخص الفقهي) للشيخ صالح الفوزان في الفقه في نفس المسجد.
ويلقي الشيخ علي بن محمد البنة درساً عن:(أعلام السنة المنشورة) في جامع الفرشة في الملحاء، فيما يلقي الشيخ إسماعيل إبراهيم درساً في كتاب (زاد المستقنع)، في جامع السلامة، وعن (تفسير القرآن العظيم) لابن كثير -رحمه الله- فهناك درس للشيح زيد علي مهدي مهارش في جامع قائم الدش، ودرس آخر لفضيلته في كتاب (بلوغ المرام) في جامع العزامة.
وتواصلاً لتلك الدروس المقامة في نفس المحافظة، هناك درس للشيخ محمد بن شامي شيبة بعنوان: (شرح كتاب الروض المربع) في جامع المحلة الجديدة، وللشيخ علي محمد البنة ثلاثة دروس في مسجد درويش في الملحاء، الدرس الأول شرح (كتاب منهج السالكين في الفقه)، والدرس الثاني في (كتاب التوحيد) لمحمد بن عبدالوهاب -رحمه الله-، والدرس الثالث والأخير في كتاب (تيسير الكريم المنان للشيخ عبدالرحمن السعدي).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved