Friday 30th July,200411628العددالجمعة 13 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "أفاق اسلامية"

تنظمه رابطة الجامعات الإسلامية وجامعة فلورنسا تنظمه رابطة الجامعات الإسلامية وجامعة فلورنسا
مؤتمر دولي يناقش مشكلات الشباب المسلم في إيطاليا

* الجزيرة - خاص:
تنظم رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع جامعة فلورنسا بإيطاليا في الفترة من 11 إلى 14 شعبان القادم الموافق 25 إلى 28 سبتمبر المقبل مؤتمراً دولياً يناقش مشكلات الشباب المسلم في إيطاليا وسبل حلها، إضافة إلى سبل تحقيق التواصل بين الشباب في الدول الواقعة على ضفتي البحر المتوسط، وأهمية التعاون في مواجهة تحديات العصر.
وصرح الدكتور جعفر عبدالسلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية بان فكرة المؤتمر تنبع من أن كل مشروعات المشاركة الثقافية والاجتماعية تستهدف تحقيق التعاون بين دول المتوسط (شماله وجنوبه) تحقيقاً لصالح جميع الدول، وتفعيلاً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تستهدف رفاهية شعوب ودول المنطقة.
وقال: إن المؤتمر يستهدف تحقيق فهم افضل لشباب المتوسط كل عن الآخر، وفهم أفضل لسبل ومسارات التعاون والتواصل بينهم لصالح الجميع، والتعرف على اتجاهات شباب كل دولة نحو شباب الدول الأخرى، لدعم الإيجابيات، والقضاء على السلبيات، كل هذا بهدف تفعيل التعاون والتواصل وتحقيق التبادل الثقافي والعلمي والتكنولوجي الذي يدعم برامج التنمية في كل المتوسط.
وأضاف ان هدف المؤتمر هو تعرف شباب دول المتوسط على نظرائهم في الدول الأخرى من حيث مجالات الاهتمام، والاتجاهات والقيم، والمواقف من التنمية الاقتصادية الاجتماعية، ومواقف الشباب واتجاهاتهم نحو البيئة، ومشكلات الشباب في دول المتوسط، وكيفية تحقيق التعاون بين المتوسط تحقيقاً لصالح الجميع، والتعرف على الصور الذهنية واتجاهات شباب كل دولة نحو الآخر، وتفعيل الجوانب الإيجابية ومواجهة الجوانب السلبية.
وستدور من خلال المؤتمر ستة محاور مهمة.. هي:
- المحور الأول: سيخصص لاستعراض الدراسات السابقة لمشاكل الشباب على ضفتي المتوسط والحلول المقترحة.
- المحور الثاني: ويتناول التعليم وسوق العمل، ويشمل التعليم وتنمية التفكير العلمي والعملي والتعليم ومدى مناسبة مخرجاته لسوق العمل، والإعداد المهني في الجامعات.
- المحور الثالث: ويدور حول الشباب ومنظومة القيم التنموية، ويتناول قيم التقدم لدى الشباب والاتجاهات نحو العلم، والتخطيط، والتنظيم، والوقت، والاتجاه نحو الآخر، وصورة الغرب لدى شباب العرب، وصورة العرب في فكر شباب الغرب وأوجه الالتقاء والاختلاف.
- المحور الرابع: ويتناول الشباب ومشاركة الشباب في قضايا المجتمع، ويشمل مشاركة الشباب في المنظمات غير الحكومية، ومشاركة الشباب في المشروعات الاقتصادية الخاصة.
- المحور الخامس: ويناقش مشكلات الشباب المسلم في إيطاليا وسبل حلها.
- المحور السادس: وسيخصص لبحث أساليب وآليات تفعيل التواصل والتعاون بين شباب شمال وجنوب المتوسط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved