Friday 30th July,200411628العددالجمعة 13 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

مقتل الرهينتين الباكستانيين ومصرع أمريكي وبولندي في هجومين مقتل الرهينتين الباكستانيين ومصرع أمريكي وبولندي في هجومين
باول يرحب بفكرة المملكة إرسال قوات إسلامية إلى العراق

  * جدة - خالد الفاضلي -بغداد - الوكالات:
رحَّب وزير الخارجية الأمريكي كولن باول أمس الخميس بفكرة إرسال قوات إسلامية إلى العراق كانت عرضتها المملكة لتكون جزءاً من القوة المتعددة الجنسيات أو قوة منفصلة عنها.وقال باول في مؤتمر صحافي عقده بعد لقاء مع رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي في جدة: (ناقشنا المبادرة السعودية وهي مثيرة للاهتمام).
وكان باول والأمير سعود الفيصل بحثا في هذه المسألة الاربعاء إلا أن التفاصيل المتعلقة بها والدول التي يُمكن أن تشارك فيها لم تُحدد، وأضاف أن المملكة وضعت (بعض الشروط) في مجال تسلسل القيادة والمهمات وإمكان حلول هذه القوات محل وحدات منتشرة في إطار القوة المتعددة الجنسيات.وأكد علاوي من جهته أن هذه القوات يجب أن تأتي من دول عربية أو إسلامية لا حدود لها مع العراق، مستبعداً بذلك أي وجود عسكري تركي، أو سعودي، أو سوري، أو أردني، أو كويتي.. لكنه أكد دعمه للأفكار السعودية، داعياً قادة الدول الإسلامية إلى (رص الصفوف) في مواجهة العصابات والمجموعات الإرهابية التي تسعى إلى زعزعة استقرار العراق والعالم الإسلامي.
وأضاف أن (قادة بعض الدول ردوا بشكل إيجابي) على فكرة إرسال قوات لكنهم طلبوا تفاصيل حول طرق نشرها، من دون أن يذكر هذه الدول.
من جهة أخرى أكدت السفارة الباكستانية في بغداد أمس مقتل الرهينتين الباكستانيتين في العراق من قبل خاطفيهما.من جانب آخر أعلن الجيش الأمريكي أمس أن جندياً أمريكياً قُتل وجُرح ثلاثة آخرون في انفجار قنبلة يدوية في شمال غرب بغداد

طالع «دوليات»


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved