Friday 30th July,200411628العددالجمعة 13 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

توسيع التبادل التجاري.. وواشنطن ترحب بفكرة إرسال قوات إسلامية إلى العراق توسيع التبادل التجاري.. وواشنطن ترحب بفكرة إرسال قوات إسلامية إلى العراق
المملكة والعراق يعيدان علاقاتهما الدبلوماسية ويعززان التعاون الأمني
خطف أبناء محافظ الأنبار ومقتل أمريكيين وبولندي وتصفية رهينتين باكستانيين

* جدة - خالد االفاضلي - بغداد - الفلوجة - كركوك - الرمادى - الوكالات:
اتفقت المملكة العربية السعودية والعراق على إعادة التمثيل الدبلوماسي بين البلدين وقررا التعاون على الصعيد الأمني والعمل على تطوير التعاون بينهما في كافة المجالات. وأكدت السعودية والعراق في بيان مشترك بين البلدين صدر في ختام زيارة دولة رئيس الوزراء العراقي الدكتور إياد علاوي للمملكة أمس بعد جولة من المباحثات الرسمية مع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.. أكدا على تعزيز التعاون في المجالات الأمنية وتبادل الخبرة في هذا الشأن وتوسيع حجم التبادل التجارى بين البلدين وتوفير التسهيلات الضرورية لذلك.
على صعيد متصل رحب وزير الخارجية الامريكي كولن باول امس بفكرة ارسال قوات اسلامية الى العراق كانت عرضتها المملكة لتكون جزءا من القوة المتعددة الجنسيات او قوة منفصلة عنها.
وقال باول في مؤتمر صحافي عقده بعد لقاء مع رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي في جدة ناقشنا المبادرة السعودية وهي مثيرة للاهتمام.
واضاف ان المملكة وضعت بعض الشروط في مجال تسلسل القيادة والمهمات وامكان حلول هذه القوات محل وحدات منتشرة في اطار القوة المتعددة الجنسيات.
وقد هددت جماعة الزرقاوي أمس بقطع رأس رهينة صومالي خطفته في العراق ما لم ينسحب مستخدمه الكويتي من العراق خلال 48 ساعة.
على صعيد آخر قتل جندي أمريكي أمس وجرح ثلاثة آخرون في انفجار قنبلة يدوية في شمال غرب بغداد حسبما أعلن الجيش الامريكي.
كما قتل جندي أمريكى أمس في هجوم مسلح على دورية للقوات الامريكية في بلدة الحويجة (50 كلم) غرب كركوك. حسبما أكد المتحدث باسم القوات الامريكية في الحويجة الميجر وليام ساوذر كما قتل جندي بولندي وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار لغم حسبما أعلنت وزارة الدفاع البولندية. وفي تطور آخر خطف مسلحون مجهولون أمس انجال محافظ الانبار من منزلهم في مدينة الرمادي العراقية.
وقال مسؤولون أمنيون أمريكيون في تصريحات صحفية أن ما يصل الى 80 مسلحاً أحاطوا بمنزل المحافظ عبد الكريم برجس عز الدين في الرمادي وقاموا باختطاف ابنائه الثلاثة وسرقوا جواهر تقدر قيمتها بـ(38.000 دولار) على مرأى ومسمع من اربعة وعشرين من رجال الامن العراقيين المكلفين بحمايته هو وعائلته والذين قالت المصادر انهم استسلموا لهم من دون مقاومة.

طالع محليات - دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved