Thursday 29th July,200411627العددالخميس 12 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

حريق يلتهم رصيف بحري في بريطانيا حريق يلتهم رصيف بحري في بريطانيا

في مثل هذا اليوم من عام 1976 دمرت النيران أشهر رصيف بحري في منطقة ساوث إند على الساحل الجنوبي الشرقي للمملكة المتحدة. وقد أدى هبوب الرياح القوية من جهة الجنوب الغربي إلى تأجج النيران والتي ارتفعت ألسنتها إلى عنان السماء حيث شاهدها الكثير من المصطافين على الشواطئ على جانبي نهر التايمز في ذلك المساء.
وقد قام رجال الإطفاء بمكافحة النيران من خلال السفن في المياه وأيضاً من خلال الرصيف نفسه. وقد أعيقت جهودهم بسبب نقص المياه في ظروف المد المنخفض وتم ضخ مياه إضافية من خلال الاستعانة بالطائرات التي حلقت فوق مكان الحريق. وقد أصيب اثنان من رجال الإطفاء إصابات طفيفة بينما كانا يكافحان من أجل السيطرة على النيران المشتعلة. وقد أفادت التقارير أن الحريق بدأ بالقرب من أحد المطاعم على الجزء السفلي من الرصيف وقدرت الخسائر المادية بنحو مليون جنية إسترليني.
وقد تم على الفور بدء تحقيق من أجل الوقوف على ملابسات الحادث. , وقد تعرض الرصيف لحريق مماثل من قبل في عام 1959 عندما حاصرت النيران 300 شخص والذين تم إنقاذهم من خلال أحد الزوارق.
وقد تم افتتاح هذا الميناء المكون من مستويين في يوليو من عام 1901م. وخلال الحرب العالمية الثانية تم الاستيلاء على الميناء بواسطة البحرية البريطانية من أجل استخدامه للمجهود الحربي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved