Thursday 29th July,200411627العددالخميس 12 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بالإضافة لمتابعة (43) معاملة للأوقاف بمحاكم الرياض بالإضافة لمتابعة (43) معاملة للأوقاف بمحاكم الرياض
(23) جولة تفقدية على أراضي ومساجد أوقاف الحريق

* الرياض - الجزيرة:
قام مراقبو الأوقاف التابعون لإدارة الأوقاف والمساجد بمحافظة الحريق بتنفيذ (23) جولة ميدانية على اراضي ومساجد الأوقاف المنتشرة بانحاء المحافظة؛ وذلك لرعايتها والعناية بها، بالاضافة الى متابعة (43) معاملة متعلقة بأوقاف الحريق أمام المحاكم الشرعية ولدى الجهات ذات العلاقة بالمنطقة.
ذكر ذلك المدير العام لفرع الوزارة الشيخ عبد الله بن مفلح آل حامد، في تقرير رفعه الى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، حول مناشط وإنجازات إدارات الأوقاف التابعة للفرع خلال الشهور الثلاثة الماضية, مبيناً ان الفرع تمكن ايضا من استخراج عدد من الصكوك، وعدد آخر من حجج الاستحكام الخاصة بالمواطنين والأوقاف بالطلب والإجابة مع المحاكم, فيما يتم العمل على استخراج عدد آخر من الحجج.
واضاف بأن الفرع وجّه جميع الإدارات التابعة له بالتعميم على خطباء وأئمة المساجد, بضرورة توعية المواطنين بالمحافظة على الأوقاف والخيرية، وبيان أهمية الوقف وثوابه العظيم. والحث على إحياء سنته المباركة لتسهم في بناء وتنمية المجتمع، وقد خصصت إدارة الحريق إحدى خطب الجمعة لهذا الغرض، كما أجرت (10) لقاءات دعوية للتوعية بالأوقاف.
وتطرق الشيخ الحامد إلى ان الفرع يدرس مقترحا لتحميع الأوقاف الصغيرة المتناثرة في وقف استثماري واحد كبير، يكون اكثر ريعا وفائدة ويحقق شروط الواقفين. كما يعمل على حصر وتحديد الأوقاف من اجل تنميتها وتثميرها، كما يسعى الفرع الى توفير اوقاف للمساجد سواء ما كان منها حديث الإنشاء أو غيره، وخاصة تلك التي تقع على شوارع عامة، وجعلها ذات معلم معروف لكي يهتدي إليها الناس بسهولة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved