Thursday 29th July,200411627العددالخميس 12 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

باول يعلق بطريقة غير لائقة على وعود عرفات بالإصلاح باول يعلق بطريقة غير لائقة على وعود عرفات بالإصلاح
الاحتلال يهدم 21 منزلاً بغزة ويقصف السكان ويغلق الطريق الساحلي

  * غزة - القدس المحتلة -القاهرة - الوكالات:
هدم جيش الاحتلال الجيش الإسرائيلي 21 منزلاً في قطاع غزة إثر ثلاث عمليات توغل داخل الأراضي الفلسطينية.
فقد توغل عدد من الآليات العسكرية الاسرائيلية بما فيها الجرافات في ساعات الفجر الاولى انطلاقا من مستوطنة موراغ الى منطقة قزان النجار جنوب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وهدمت عشرين منزلاً قبل ان تنسحب صباح امس.
كما افاد شهود عيان ان عددا من الآليات العسكرية الاسرائيلية توغلت تحت غطاء من المروحيات العسكرية جنوب مدينة غزة انطلاقا من مستوطنة نتساريم واغلقت الطريق الساحلي الذى يربط المدينة بوسط قطاع غزة بكثبان رملية.
واضاف الشهود: ان المروحيات اطلقت النار باتجاه المواطنين الذين كانوا يحاولون المرور.. كما تم هدم منزل واحد على الاقل وتجريف اراض زراعية.
واوضحت المصادر الامنية ايضا ان دبابات اسرائيلية توغلت مئات الامتار في رفح انطلاقا من معبر رفح الحدودي مع مصر وطلبت من سكان في المنطقة اخلاء منازلهم.
وفي بيت حانون واصلت قوات الاحتلال احتلالها لبلدة بيت حانون لليوم الثلاثين على التوالي.. حيث انتشرت وحدات خاصة من قوات المستعربين بالجيش الاسرائيلي في عدة مناطق من البلدة لمنع إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل خاصة في شارعي المصريين والسكة.
واستمرت جرافات الاحتلال في عمليات التجريف للأراضي الزراعية في بيت حانون وتدمير البنية التحتية، كما شرعت في عمليات تجريف مماثلة شمال مستوطنة نتساريم جنوب مدينة غزة.
وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال ليل الثلاثاء - الاربعاء خمسة فلسطينيين من بينهم ناشط من حركة حماس في الخليل وآخر من الحركة في مخيم العروب شمالي المدينة وناشطا في حركة فتح في بيت لحم وناشطة من حركة الجهاد الاسلامي في بلدة طوباس شمال مدينة نابلس.. وذكر التقرير أن قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت أيضا فلسطينيين في مدينة جنين.
من جهة أخرى قصفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس أطلقت صباح امس صاروخين من نوع قسام محلية الصنع على بلدة اسدروت جنوب اسرائيل، وقالت مصادر اسرائيلية إن الصاروخين سقطا بمنطقة مفتوحة بالنقب الغربي ولم يبلغ عن وقوع اصابات.
ومن جانب آخر دعت السلطة الفلسطينية امس الاربعاء الادارة الاميركية والاتحاد الاوروبي الى التدخل لدى اسرائيل والعمل على انهاء المأساة الانسانية على معبر رفح الحدودي الذي اغلقته اسرائيل منذ اكثر من 12 يوماً.
وقال صائب عريقات وزير شؤون المفاوضات الفلسطيني لوكالة فرانس برس: طلبنا من الادارة الاميركية والاتحاد الاوروبي العمل على انهاء المأساة الانسانية على معبر رفح الحدودي مع مصر الذي تواصل اسرائيل اغلاقه منذ اكثر من 12 يوم والسماح لآلاف الفلسطينيين العالقين في الجانب المصري منه بالدخول الى غزة.
وقال مصدر امني فلسطيني لوكالة فرانس برس ان اكثر من ثلاثة آلاف مسافر فلسطيني ينتظرون عند الجانب المصري في معبر رفح الذي اغلقته اسرائيل امام المسافرين في الاتجاهين.
واضاف ان مئات من هؤلاء الموجودين في صالة المسافرين المصرية من الاطفال وكبار السن وبينهم عشرات المرضى.
الى ذلك علق وزير الخارجية الاميركي كولن باول بطريقة غير لائقة على وعود الرئيس الفلسطيني الفلسطينية ياسر عرفات بالاصلاحات التي قال انها تشبه لعبة (اليو يو).. واكد ان واشنطن ستستند الى الافعال للتأكد من حصول اصلاحات جدية في السلطة الفلسطينية.
وقال باول هازئاً في تصريح صحافي ادلى به في القاهرة ننتظر افعالاً وليس تصريحات.. ان الرئيس عرفات خبير في التصريحات الغامضة او التصريحات التي تسحب كما يسحب خيط اليو يو.
وذكر باول ان واشنطن تأمل في ان يتمتع رئيس الوزراء احمد قريع بسلطات في مجال الأمن تكون اكبر من التي يتمتع بها عرفات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved