Thursday 29th July,200411627العددالخميس 12 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

سقوط صاروخ في شارع ببغداد وإصابة عدد من المارة سقوط صاروخ في شارع ببغداد وإصابة عدد من المارة
مقتل 6عراقيين وأمريكي وجرح 52 في مواجهات بالرمادي والكوت

* بغداد -الرمادي - الكوت - الوكالات:
قتل خمسة من عناصر الشرطة والحرس الوطني العراقي امس الاربعاء وجرح 48 آخرون في مواجهات مع مسلحين مجهولين وقعت في منطقة الصويرة جنوبي بغداد، حسب ما افاد مصدر طبي في مستشفى الكوت.
وقال الطبيب قادر فاضل مدير مستشفى الطوارئ في مدينة الكوت (175 كلم جنوب بغداد) (استلمنا خمس جثث بالاضافة الى وصول 48 جريحا سقطوا في مواجهات صباح هذا اليوم عند الساعة 07.00بالتوقيت المحلي (الساعة 03.00 تغ).
من جانبه، اكد الملازم علي حسين من قوات الحرس الوطني العراقي ان (معلومات وردتنا عن وجود مسلحين مشتبه بهم في المنطقة فتحركنا وحصلت مواجهات ادت الى سقوط العديد من القتلى والجرحى)، كما قتل عراقي وجرح اربعة اخرون في اشتباكات وقعت بعد ظهر امس بين مسلحين والقوات الامركية في مدينة الرمادي، غرب بغداد، حسب ما افاد مصدر طبي في مستشفى المدينة.
وجرت الاشتباكات بعد تعرض مقر القوات الاميركية التي تتخذ من احد قصور الرئاسة غرب المدينة مقرا لها لقصف بعدد من قنابل الهاون، وعند خروج القوات الاميركية الى وسط المدينة حصلت اشتباكات مع مسلحين مجهولين انتشروا في اجزاء من المدينة وهم يحملون رشاشات كلاشنيكوف وقاذفات ار.بي.جي وخصوصاً في شارع 17 تموز والحي الصناعي ومداخل المدينة.
وقال الطبيب لؤي حمادي من مستشفى الرمادي انه (وصلت الى المستشفى حتى الآن عائلة تتكون من خمسة افراد سقط على منزلها صاروخ في وسط الرمادي)، واوضح ان (ربة البيت قتلت في الانفجار فيما جرح الاربعة الآخرون وهم الاب واولاده الثلاثة). وقال نوري حمادي زوج القتيلة ان (الصاروخ اميركي الصنع دمر جزءا كبيرا من المنزل).من جانب اخر قال الجيش الأمريكي امس: إن قنبلة انفجرت أثناء مرور دورية أمريكية على طريق شمالي بغداد أمس مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة، وأضاف الجيش أن الهجوم وقع قرب بلد روز وهي منطقة قريبة من بلدة بعقوبة وبهذا يصل عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في عمليات بالعراق إلى 672 جنديا منذ بدء الغزو العام الماضي. من جهة اخرىقال شهود عيان ومسؤولون بمستشفيات: إن صاروخاً سقط علىشارع مزدحم ببغداد امس الأربعاء مماأدى إلى إصابةعدد من الناس.
وسقط الصاروخ في شارع حيفا الذي يعرف بأنه معقل للمسلحين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved