Thursday 29th July,200411627العددالخميس 12 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

كثرة أعمالي في الفترة الحالية دليل نجاحي داليا البحيري ل(فن): كثرة أعمالي في الفترة الحالية دليل نجاحي داليا البحيري ل(فن):
لا أخشى هجوم النقاد على تجربتي مع إيناس..
والفيلم الذي لا يثير جدلاً عادي وفاشل ولن أتخلى عن عملي كمذيعة

* القاهرة احمد النجار:
ترفع الفنانة الشابة داليا البحيري شعار مغامرة جديدة مع كل عمل ترتبط به، فهي ترفض التكرار وتعشق الاختلاف ولا تغضب اذا قيل انها متمردة.. داليا أصبحت فنانة تتجه اليها أنظار المخرجين، ما ان تنتهي من تصوير عمل حتى تبدأ في تصوير آخر، وتتوقع أن تشهد الفترة القادمة انطلاقة فنية كبيرة لها بعد عرض هذه الأعمال تباعا، خاصة ان أحدها وهو فيلم الباحثات عن الحرية مرشح بقوة لتمثيل السينما المصرية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته القادمة. حول هذه الأعمال كان هذا الحوار مع داليا:
* بعد مشاركتك للمطرب الشاب خالد سليم بطولة اكثر من فيلم هل اصبحتما دويتو على الشاشة الكبيرة ؟
- اتمنى ذلك، فخالد فنان يتميز باحساسه العالى جدا، وقد شاركته حتى الآن بطولة فيلمين فقط هما سنة أول نصب للمخرج ابو ذكرى، وكان يوم حبك للمخرج ايهاب لمعي.
* تصورين اكثر من عمل في وقت واحد، الا يؤثر عمل على آخر؟
- بالعكس فانا اصور المشاهد الاخيرة لفيلم كان يوم حبك، ولم يبقَ امامنا سوى ايام تصوير معدودة بالاضافة الى ان مسلسل قلبي بيناديك الذي بدأ تصويره منذ ايام طلبت من المخرج تيسير عبود وضع جدول زمني لمشاهدي في المسلسل حتى لا يحدث تعارض بين الفيلم والمسلسل.
* وهل هناك تشابه بين دورك في الفيلم والمسلسل؟
- لا يوجد وجه تشابه بينهما، فدورى في فيلم كان يوم حبك كتبه المخرج المسرحي مراد بشياكة ورومانسية شديدة في اول تجربة له في مجال الكتابة للسينما، وهو لفتاه تقع في حب شاب يهوى الغناء وهو لايزال في بداية الطريق، ويبذل صديقه محاولات لافشال تلك العلاقة والتفريق بينهما. أما في مسلسل قلبي بيناديك فاجسد شخصية سيدة اعمال ثرية تدخل في منافسة مع ثلاثة شركاء وتنتصر عليهم بعد ان تحدث فرقة بين الاصدقاء وتسوء علاقتهم.. والمسلسل تأليف مجدي صابر وبطولة السيدة مديحة يسري وفتحي عبد الوهاب وتامر هجرس وشريف خير الله وعدد كبير من النجوم والفنانين.
* هذا العمل هو الثاني لك في مجال الفيديو، فما هي اوجه الاختلاف عن عملك
الاول في مسلسل البنات؟
- في هذا العمل اكتسبت خبرة ونضجا في التعامل مع كاميرا الفيديو ولم تعد هناك مساحة لحساسية العمل الاول، رغم اننى مذيعة في الاساس الا ان عمل الممثلة يختلف تماما عن عمل المذيعة.
* وهل هذا يعني انك في الطريق لانهاء علاقتك بالتليفزيون كمذيعة؟
- اطلاقا فانا لن اترك العمل الاعلامي لانني اعشق هذا المجال جدا ولكنني حاليا في اجازة ومتفرغة لعملي الفني.
* في العلب يوجد لك فيلم الباحثات عن الحرية مع المخرجة ايناس الدغيدي فماذا عن هذه التجربة؟
- اعتقد ان دورى في هذ الفيلم سيمثل نقلة مهمة لي على الشاشة، فالدور مختلف تماما وهو لفنانة تشكيلية تواجه حياتها الزوجية عواصف شديدة فتقرر السفر الى باريس بحثا عن حريتها.
* اعمال ايناس الدغيدي تواجه انتقادات شديدة.. الا تخشين من ذلك؟
- تتصف افلام ايناس الدغيدي بالجرأة، وهذه سمة وميزة واتصور ان العمل الناجح هو الذي يضع جدلا حوله، اما العمل الذي لا ينجح في تحقيق ذلك فهو فيلم عادي وفاشل.
* الزواج هل اصبح محطة منسية في حياتك؟
- بالعكس لا توجد امرأة على وجه الارض لا تريد الاستقرار، ولكني لم اعثر على ابن الحلال.
* وماذا عن الجديد في المرحلة القادمة ؟
- فيلم مع احمد السقا بعنوان الحارس الخاص، وهو ثاني تجربة للمخرج الواعد عمرو عرفة، واعتقد ان دوري في هذا الفيلم سوف يكون مفاجأة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved