Wednesday 28th July,200411626العددالاربعاء 11 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اغتيال معاون مدير مستشفى المحمودية وهجوم بالصواريخ اغتيال معاون مدير مستشفى المحمودية وهجوم بالصواريخ
إصابة 14 أمريكياً ومقتل عراقي بقذائف الهاون

* بغداد - د.حميد عبد الله - الوكالات:
أصيب 14 جندياً أميركياً من القوة المتعددة الجنسيات بجروح صباح أمس الثلاثاء في هجوم بقذائف الهاون في وسط بغداد أدى إلى مقتل مدني عراقي وإصابة آخر بجروح.
وقال الناطق باسم الجيش الأمريكي إن (مدنياً قتل وجرح آخر كما أصيب 14 جندياً من القوة المتعددة الجنسيات خلال هجوم بقذائف الهاون على مبنى سكني في وسط بغداد حوالي الساعة 6:45 بالتوقيت المحلي (02:45 تغ). وقالت الشرطة العراقية إن عامل تنظيفات عراقياً قتل وأصيب شخص آخر بجروح في إطلاق القذائف التي أصابت باحة مبنى قرب السفارة الإيرانية. وقال شرطي في مركز الكرخ لم يكشف هويته إن (هجوماً بقذائف الهاون وقع وقتل عامل تنظيفات وأصيب شخص آخر بجروح).
ووقع الهجوم على الضفة الغربية من نهر دجلة قرب (المنطقة الخضراء)، حيث مقر الحكومة العراقية المؤقتة والسفارة الأميركية والتي تتعرض لاعتداءات. وحلقت عدة مروحيات مطولاً على علو منخفض فوق وسط بغداد بعد هذا الهجوم الثاني في بغداد خلال يومين. والاثنين استهدفت قذائف هاون وزارتي التربية والنفط في بغداد دون سقوط ضحايا.
من جهة أخرى أكَّد مصدر مسؤول في وزارة الصحة العراقية أمس قيام مجهولين مسلحين باغتيال معاون مدير مستشفى المحمودية العام ليل الاثنين الثلاثاء عندما كان متوجهاً من المستشفى إلى منزله.
وقال الطبيب جمال العاني من غرفة الطوارئ في الوزارة إن (مجهولين مسلحين فتحوا النار على معاون مدير مستشفى المحمودية العام الطبيب قاسم العبادي فأردوه قتيلا). وأوضح أن (الحادث حصل عندما كان العبادي قد انتهى من عمله المسائي عائداً في سيارته إلى منزله وسط المحمودية) التي تقع على بعد 30 كلم جنوب بغداد. وأوضح العاني أن (تحقيقاً فتح في الحادث لمعرفة ملابساته ومن المسؤول عن الهجوم).
وفي بعقوبة أعلن مصدر طبي إصابة مواطن مدني عراقي بجروح أمس في انفجار قنبلة غرب مدينة بعقوبة . وقال الطبيب قيصر حميد إن (الانفجار وقع في منطقة المفرق غرب بعقوبة على الشارع العام عندما كان السائق حسين علي حسين (26 عاماً) يقود شاحنته). وأوضح أن (إصابته كانت بشظايا في الرأس والصدر والساقين وحالته مستقرة).
من جانبه، قال حسين علي حسين الذي أصيب في الحادث إن (رتلاً عسكرياً أميركياً كان يسير أمامي عندما وقع الانفجار). وأضاف (يبدو أن أحدهم زرع العبوة الناسفة على حافة الطريق وانفجرت حال مروري بالقرب منها). من جانب آخر ذكر شهود عيان أن مطار الحبانية تعرض لهجوم بالصواريخ شنَّه مسلحون مجهولون في الساعة الثانية فجر أمس. وسمع دوي انفجار أكثر من عشرة صواريخ استهدفت المطار الذي تتخذه القوات الأمريكية في المنطقة قاعدة لها. وأكَّد الشهود في المنطقة أن ألسنة اللهب تصاعدت من المطار لكن لم تعرف أي تفاصيل عن حجم الخسائر.
وفي أعقاب الهجوم حلقت ثلاث طائرات حربية وطائرة تجسس أمريكية فوق الحبانية التي تبعد نحو 80 كيلومتراً إلى الغرب من العاصمة بغداد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved