Wednesday 28th July,200411626العددالاربعاء 11 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

حركة (السلام الآن) الإسرائيلية: حركة (السلام الآن) الإسرائيلية:
إسرائيل تضلل الأمريكيين والرأي العام بشأن عدد المواقع الاستيطانية..!!
المستوطنون نقلوا 70 بيتاً متنقلاً إلى البؤر الاستيطانية (غير القانونية) في الضفة

  * فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
أكدت حركة (السلام الآن) الإسرائيلية، مساء يوم (الأربعاء) الموافق 21 - 7 - 2004، أن قائمة المواقع الاستيطانية غير القانونية، التي لدى وزارة الأمن الإسرائيلية، والتي يرد فيها ذكر(28 موقعاً استيطانياً) فقط، غير صحيحة، وأنّ العدد الصحيح هو (51 موقعاً)، أقيمت منذ شهر آذار-مارس 2001. .
وقال الأمين العام للحركة موشيه راز، في تصريح صحافي نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية: هذا جزء من سلسلة طويلة من أعمال التضليل وأنصاف الحقائق والأكاذيب، تعرضها الحكومة الإسرائيلية أمام مواطنيها وأمام الأمريكيين، مضيفاً أنّ إسرائيل تدفع ثمناً سياسياً واقتصادياً وأمنياً باهظاً، ليس لشيء، وإنما لأنّها تواصل الإبقاء على هذه المواقع في الضفة الغربية وقطاع غزة.. وعقبت مصادر أمنية إسرائيلية على ادّعاءات حركة (السلام الآن) بقولها: هناك علاقة مباشرة مع الأمريكيين من أجل مقارنة الأرقام المتعلقة بعدد المواقع المتبقية، لا أساس من الصحة للادّعاء بأن إسرائيل تضلل الأمريكيين، العكس هو الصحيح.. إننا نعمل من خلال تنسيق دائم وتام معهم، ونقوم بتزويدهم بكل المعلومات التي لدينا..
يُذكر أن وزير الخارجية الإسرائيلي، سيلفان شالوم، أوضح لنظيره الأمريكي، كولن باول، الشهر الماضي أن إسرائيل ملتزمة بإزالة المواقع الاستيطانية غير القانونية، كما تنص عليه (خريطة الطريق).. وأبلغ شالوم باول أن إسرائيل أزالت حتى الآن 81 موقعاً استيطانياً، كما أزالت 80 حاجزاً مرورياً من المناطق التي انتهت فيها أعمال بناء الجدار الفاصل، وذكر شالوم أنه بقي 28 موقعاً فقط، تظل عملية إزالتها مرهونة بانتهاء الإجراءات القضائية بشأنها..!!!
المستوطنون نقلوا 70 بيتاً متنقلاً إلى البؤر الاستيطانية (غير القانونية) في الضفة..
وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أعلنت مساء يوم الأربعاء، الموافق 21 - 7 - 2004 عن تقرير أعدته ما يسمى ب(الإدارية المدنية) للاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومنسق أعمال حكومة الاحتلال، حول الاستيطان في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وجاء في التقرير أن المستوطنين نقلوا منذ مطلع السنة الجارية 70 بيتاً متنقلاً (كرفان) إلى البؤر الاستيطانية التي تعتبرها دولة الاحتلال (غير قانونية) في الضفة الغربية..
وقالت الإذاعة العبرية في نبأ رصدته الجزيرة: إنه بحسب الأنظمة، فإن نقل الكرافانات تتطلب تصريحاً مسبقاً من الإدارة المدنية، لكن التقرير أظهر أن المستوطنين كذبوا على مسئولي الإدارة(..!) حيث ادعوا أن نحو 70 كرافانا غايتها (المستوطنات المعترف بها)؛ لكن في الحقيقة جرى نقلها إلى (البؤر الاستيطانية غير القانونية). .!!
ومضت الإذاعة تقول: إن ما يسمى ب(مجلس المستوطنات) نفى صحة هذه المعلومات، وقال إنه تم إعداد التقرير (عن سوء نية). .!!
ويبدو أنه تم إعداد التقرير فعلاً عن سوء نية من جانب السلطات الإسرائيلية ولكن ليس وفق مفهوم المستوطنين.. فقد جاء نشره في أعقاب إعلان مصدر في الإدارة الأمريكية عن أن قائمة البؤر الاستيطانية (غير القانونية) التي أعدتها الإدارة الأمريكية أظهرت بأن هذه البؤر يزيد عددها بنحو 80% عن القائمة التي سلمتها السلطات الإسرائيلية للولايات المتحدة.
وأضاف المصدر الأمريكي أن الإدارة ما زالت بانتظار خرائط مفصلة من إسرائيل.. وأردف قائلاً: إن الرئيس الأمريكي، جورج بوش، يتابع شخصياً نشاط إسرائيل، على الرغم من الانتخابات الوشيكة في الولايات المتحدة.. وزعمت المصادر الإسرائيلية أنه في أعقاب الاحتجاج الأمريكي أمر وزير الأمن الإسرائيلي، شاؤول موفاز، بإعداد صور من الجو لكافة المناطق في الضفة الغربية مرة كل أسبوعين.
وخلال اليومين القادمين سيلتقي طاقمان (إسرائيلي وأمريكي) للبحث في هذا الموضوع .. ويترأس الطاقم الأمريكي السفير لدى إسرائيل دان كرتسر.. وسيبحث اللقاء إخلاء البؤر (غير القانونية)..
ارتفاع عدد المستوطنين، وترميم شقق سكنية معروضة للبيع أو للتأجير..!!!
وكانت لجنة المالية البرلمانية، صادقت صباح يوم (الأربعاء)، الموافق 21 - 7 - 2004، على تحويل مبلغ 4.5 ملايين شيكل (أكثر من مليون دولار) إلى شعبة الاستيطان اليهودي.. وسيتم توظيف هذا المبلغ في أعمال ترميم شقق سكنية معروضة للبيع أو للتأجير، في مستوطنات الضفة الغربية..!!!
كذلك صادقت اللجنة على تحويل مليوني شيكل إضافية إلى شعبة الاستيطان اليهودي كان قد تم تقليصها من ميزانية هذه الشعبة في إطار التقليصات في ميزانية العام 2005، وتم المصادقة على إعادتها لأن التقليص كان كبيراً جداً.
وكانت تقارير إسرائيلية أفادت بأن عدد المستوطنين اليهود في قطاع غزة وفي الضفة الغربية يرتفع بشكل ملحوظ منذ أن أعلنت الدولة العبرية خطة الانسحاب الأحادية من قطاع غزة، حيث ارتفع عدد المستوطنين في قطاع غزة بنسبة 4.3 % منذ أن كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي إرييل شارون عن خطته الأحادية لفك الارتباط منذ ستة أشهر خلت..
وحسب التقارير: سجل موقع استيطاني واحد من المواقع المقرر إخلاؤها في الضفة الغربية نمواً متزايداً في عدد السكان، وصل إلى ما يقرب 50 %..!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved