Wednesday 28th July,200411626العددالاربعاء 11 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

المستوطنون يواصلون العربدة في الخليل المستوطنون يواصلون العربدة في الخليل
الاحتلال يطلق 20 خنزيرا وضبعا كاسرا قرب رام الله

* صحيفة الجزيرة - فلسطين المحتلة -بلال أبو دقة:
أكد شهود عيان فلسطينيون في قرى غربي مدينة رام الله ل (الجزيرة): أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت أكثر من 20 خنزيرا بريا وضبعا كاسرا في أراضي الفلاحين الفلسطينيين.
وقال أهالي من قرى (شقبا وقبيا) غربي مدينة رام الله: إنهم شاهدوا 20 خنزيرا بريا ضخما وضبعا كاسرا دخلت إلى أراضيهم ومزارعهم قادمة من مزارع يملكها يهود داخل فلسطين المحتلة 1948 ( إسرائيل ).
وذكر شهود عيان أن هذه الخنازير والضباع هي من النوع الخطير جدا التي قد تفتك بالسكان ومزارعهم ومواشيهم.
يذكر أن قوات الاحتلال سبقت وأن أطلقت عدداً من النسور والأسود والذئاب المتوحشة في مناطق عدة منها الريف الشرقي لمدينة بيت لحم والبحر الميت وجنين.
وكان جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على حاجز جسر عطارة شمال مدينة رام الله منعوا الفلسطينيين من المرور.
ورفض الجنود السماح لمئات الفلسطينيين بينهم طلاب وموظفون من الدخول والتوجه إلى جامعاتهم وأعمالهم..
وفي اعتداء سافر من قبل المستوطنين اليهود على الأهالي الفلسطينيين، جدد أوباش المستوطنين المتطرفين عمليات العنف والعربدة في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل في الضفة الغربية، بينما احتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أسطح عدد من المنازل، وكثفت انتشارها العسكري في حي وادي النصارى القريب من مستوطنة كريات أربع اليهودية شرق المدينة.
وقال أهالي الخليل: إن المستوطنين المقيمين في البؤرة الاستيطانية المسماة (رمات يشاي) قرب حي الرميدة، جددوا، اعتداءاتهم ضد مواطني المنطقة، وهاجموا المنازل بالحجارة والزجاجات تحت حماية قوات الاحتلال المتواجدة بكثافة في المنطقة.
وفي حي واد النصارى القريب من مستوطنة (كريات أربع اليهودية) شرق مدينة الخليل، احتلت قوات الاحتلال التي دفعت بتعزيزات كبيرة من جنودها وآلياتها العسكرية إلى المنطقة، أسطح عدد من منازل المواطنين وحولتها إلى ثكنات عسكرية.
في غضون ذلك جدد المستوطنون الذين يتمركزون في نواة استيطانية أقيمت في حي واد النصارى قبل نحو عامين، اعتداءاتهم ضد مواطني الحي ومنعوهم من التنقل عبر الشارع الوحيد المار في المنطقة، والذي يربط الحرم الإبراهيمي الشريف بمستوطنة (كريات أربع)، وذلك بزعم أنه مخصص للمستوطنين فقط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved