Wednesday 28th July,200411626العددالاربعاء 11 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

طالب جمعية الثقافة والفنون بصقل المواهب.. الخليوي لـ(فن): طالب جمعية الثقافة والفنون بصقل المواهب.. الخليوي لـ(فن):
شركات الإنتاج الخارجية تتيح الفرص للسعوديين أكثر من المحلِّية

* الرياض - سعود الشيباني:
طالب الممثل المسرحي الفنان فيصل الخليوي جمعية الثقافة والفنون بصقل المواهب السعودية الشابة، مشيراً إلى أن الجمعية تهتم بتنظيم المهرجانات السنوية فقط دون الالتفات لتنمية قدرات المواهب الشابة.
وانتقد خلال حديثه ل(فن) تجاهل بعض شركات الإنتاج تأهيل أو إعطاء فرصة للشباب الموهوبين والتركيز فقط على الأقارب والأصدقاء دون النظر للموهبة الحقيقية، الشيء الذي يساهم في إضعاف العمل الفني السعودي، مشيراً إلى أن أغلب شركات الإنتاج يقال عنها: (عائلية)!!
وتساءل الفنان الخليوي قائلاً: لماذا لا تطال السعودة شركات الانتاج مقارنة بالمردود المادي الذي يجنونه من وراء بيع الافلام والمسرحيات على التليفزيون؟ مشيراً إلى أن الأيدي الوافدة تنافس وبقوة الشباب السعودي الموهوب.
وأضاف ان العمل بالمسرح لا يشجِّع لسببين، هما هضم الحقوق المعنوية والمادية، مشيراً إلى أنه عُرف مسرحياً وليس تليفزيونياً.
وبيّن الفنان الخليوي أنه انتهى مؤخراً من فيلم (فارس الخير)، وهذا الفيلم خاص للأطفال من إخراج خالد أسعد وتأليف الكابتن صالح العريض.
مشيراً إلى أن أغلب شركات الانتاج المحلية تفضِّل كتَّاب النصوص غير السعوديين، متجاهلين الكوادر الوطنية بالرغم من وجود القدرة لديهم، على عكس شركات الانتاج الأخرى الخارجية والتي تتيح الفرص للسعوديين أكثر من شركات الانتاج المحلية؛ مما يضطر الشاب السعودي للسفر وإنفاق الكثير لايجاد الفرص.
وتمنى الخليوي أن تتاح له الفرصة للعمل مع شركة إنتاج سعودية.
الجدير بالذكر أن الفنان فيصل الخليوي ممثل مسرحي بدأ عام 1415هـ بداية من مسرح جامعة الملك سعود ثم (مواهب وأفكار) و(طاش ما طاش)، وآخر عمل له بعنوان (فارس الخير)، يقوم فيه بدور شرير، وهو عمل خاص بالأطفال، من إخراج خالد أسعد، وتأليف صالح العريض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved