Tuesday 27th July,200411625العددالثلاثاء 10 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

مغامران يحاولان عبور الأطلنطي في بالون مغامران يحاولان عبور الأطلنطي في بالون

في مثل هذا اليوم من عام 1978 حاول بريطانيان من هواة ركوب البالونات أن يكونا أول من يعبر المحيط الأطلنطي في بالون حيث واجها صعوبات كبيرة في منتصف الطريق فوق المحيط.
كان المغامران دون كاميرون، 39 سنة، وكريستوفر دافي 34 سنة، على بعد 1000 ميل غرب المملكة المتحدة حينما أبلغا عن تسرب غاز الهيليوم في بالونهما ذي اللون الأصفر الفاقع والذي يبلغ طوله 90 قدماً (27.4 متراً).
وقد قالا: إنهما على ارتفاع جيد ولا يوجد خطر وشيك يحيط بهما ولكن مركز المراقبة الجوية في (براكنيل) بمدينة (بيركشاير) قد اتخذ كافة الاستعدادات الممكنة من أجل حالة الطوارئ والمسارعة بإنقاذهما في حالة احتياجهما إلى ذلك. وقال متحدث باسم مركز المراقبة: إنهما يواجهان مشكلة ولكنهما على ما يرام. وقد قامت طائرة الإنقاذ التابعة للمركز بالتحليق خلفهما عبر الأطلنطي من أجل تقديم يد العون عند الضرورة وكذلك تقديم تقارير الأرصاد الجوية.
وقد احتفظ المغامران بارتفاع 7000 قدم (حوالي 2000 متر) وسرعة قدرها 30 عقدة (55 كم في الساعة).
وقد أقلعا في اليوم السابق في المحاولة رقم 13 لعبور الأطلسي بواسطة بالون في السنوات الأخيرة. وهما يأملان في الهبوط بسلام في كرونويل أو بريتاني بفرنسا في اليومين التاليين.
وقد تكلف البالون والكابينة الملحقة به، والمصمم لكي يتحول إلى كبسولة نجاة تطفو على سطح الماء في حالة سقوطه، 150 ألف جنيه إسترليني. وكان أول نموذج من البالون الذي يطير بالهواء الساخن قد صنع عام 1782 وكان من القماش المبطن بالورق بواسطة جوزيف وإيتين مونتجيفر في فرنسا.
وقد استقل أول بالون بطة وعنزة ولكن أول راكب بشري للبالون كان بيلاتر دي روزيه في فرنسا عام (1783).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved