Tuesday 27th July,200411625العددالثلاثاء 10 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

إصابات بانفلونزا الطيور في عشر محافظات فيتنامية إصابات بانفلونزا الطيور في عشر محافظات فيتنامية

* هانون (اف ب):
أكدت وزارة الزراعة والتنمية الريفية الفيتنامية أمس أن إصابات بانفلونزا الطيور سجلت في عشر من مدن ومحافظات فيتنام الأربع والستين منذ نيسان - إبريل مع الاشتباه بإصابة إضافية بهذا الفيروس في محافظة أخرى.
وتوجد المحافظات المصابة في جنوب البلاد ولا سيما في دلتا نهر ميكونغ، كما اكد هوانغ نام، مسؤول الأوبئة في قسم الطب البيطري في الوزارة.
ونفى المسؤول معلومات نشرتها صحف يومية تحدثت عن انتشار نسخة شديدة الخطورة من الفيروس (اتش 5 ان 1 ) في محافظة كوانغ نغاي، في وسط البلاد. وتسبب هذا الفيروس بوفاة 16 شخصاً في مطلع السنة.
وقال نام إن خبراء في قسم الطب البيطري في مدينة هوشي منة والمسؤول عن مناطق جنوب البلاد، يواصلون فحص عينات من الدواجن النافقة في مزرعتين في محافظة لونغ آن في دلتا ميكونغ.
وقال إنه من المحتمل أن تكون لونغ آن المحافظة الحادية عشرة المصابة بفيروس (اتش 5 ان 1). وأضاف أنه تم قتل ألف طير في إطار حملة وقائية لمنع انتشار المرض.
وقتل أو نفق أكثر من خمسين ألف طير داجن منذ نيسان - إبريل في فيتنام بسبب الفيروس الذي أدى إلى وفاة 24 شخصاً في الإجمال في آسيا منذ بداية السنة.
وتؤكد الهيئات الصحية التابعة للأمم المتحدة أن القضاء على الفيروس تماماً قد يحتاج إلى عدة أشهر لا بل سنوات.
لكن هانوي كانت أعلنت في 30 آذار - مارس أنها باتت خالية من المرض وأعطت الضوء الأخضر لمزارعيها لمواصلة الإنتاج. وعدا فيتنام، تم تحديد بؤر جديدة للمرض في تايلند والصين خلال الأسابيع الأخيرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved