Tuesday 27th July,200411625العددالثلاثاء 10 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في ظل توقعات باستقبال أكثر من 1000 رحلة عمرة دولية في ظل توقعات باستقبال أكثر من 1000 رحلة عمرة دولية
تشغيل صالة قدوم إضافية لاستقبال المعتمرين في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:
بدأ مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة تشغيل صالة قدوم جديدة لاستقبال رحلات العمرة التي زادت كثافتها خلال الأسبوع الماضي؛ حيث يتم استقبال المعتمرين من خلال صالتين للقدوم لتسهيل الإجراءات وتسريعها خاصة أنه يتم استقبال أكثر من ثلاث رحلات في آن واحد.
وكان مدير مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة المهندس عبد الفتاح بن محمد عطا قد توقع في كلمة له خلال حفل استقبال أول رحلة عمرة دولية قادمة إلى المدينة المنورة في الثالث عشر من شهر ربيع الأول الماضي أن يستقبل المطار خلال هذه الفترة أكثر من 1000 رحلة عمرة تنقل أكثر من 250 ألف معتمر من شتى بقاع المعمورة، مؤكداً أن المطار مهيأ لاستقبال هذه الأعداد في ظل ما يحظى به المطار من تطوير دائم بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، مشيراً إلى إمكانية استقبال رحلات دولية حيث تم تزويد كل الأجهزة العاملة في المطار بالكوادر اللازمة لتشغيل أكثر من صالة عند الحاجة، وهو ما تم اعتماده خلال هذه الفترة؛ لمواجهة كثافة المعتمرين القادمين من كل الدول العربية والإسلامية.
الجدير بالذكر أن الخطوط السعودية حققت عبر محطة المدينة المنورة إنجازاً متميزاً خلال موسم العمرة العام الماضي مقارنة بالأعوام الماضية؛ حيث بلغ عدد المعتمرين الذين نقلتهم السعودية إلى المدينة المنورة من مختلف دول العالم الإسلامي خلال موسم العمرة لعام 1424هـ أكثر من ربع مليون معتمر وذلك على متن 948 رحلة جوية.
هذا وقد شهد مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة تنامياً كبيراً في حركة قدوم المعتمرين، ويرجع ذلك إلى تطوير خدمات المطار في ظل تطبيق النظام الجديد للعمرة. وفي رصد لحركة قدوم المعتمرين خلال السنوات الماضية تشير الإحصائيات إلى أن السعودية نقلت إلى المدينة المنورة خلال عام 1422هـ (62) ألف معتمر على متن (363) رحلة جوية وبفضل الجهود التي بذلتها السعودية تضاعف حجم الحركة عام 1423هـ ليصل عدد المعتمرين الذين نقلتهم السعودية إلى المدينة المنورة (156) ألف معتمر أقلتهم (553) رحلة. وخلال هذا العام 1424هـ قفز عدد القادمين إلى المدينة المنورة إلى (256) ألف معتمر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved