Tuesday 27th July,200411625العددالثلاثاء 10 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

مجلس الوزراء برئاسة سمو ولي العهد مجلس الوزراء برئاسة سمو ولي العهد
إقرار الحساب الختامي لصندوق الموارد البشرية والموافقة على تقديم دعم ائتماني لمشاريع المياه والكهرباء

  * جدة - واس:
رأس صاحب السمو الملكى الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني -حفظه الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر امس الاثنين في قصر السلام بمحافظة جدة.
وفي بداية الجلسة أعرب المجلس عن ترحيب المملكة العربية السعودية بالبيان الصادر عن الكونجرس الامريكي فيما يتعلق بأحداث الحادي عشر من سبتمبر وبجهود المملكة المناهضة للارهاب وترحيبها بالمقترحات الجيدة ذات العلاقة بالتعاون في مجال مكافحة الارهاب وفتح قنوات لحوار واسع وهو ما تدعو اليه المملكة العربية السعودية دائماً.
كما رحب المجلس بدولة رئيس وزراء العراق الدكتور اياد علاوي في زيارته المرتقبة للمملكة متطلعاً الى أن تحقق هذه الزيارة ما يصبو اليه شعبا البلدين الشقيقين ويخدم مصلحة العراق بعامة.
ومن جهة أخرى اطلع سمو ولي العهد المجلس على فحوى المباحثات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسموه الكريم مع دولة رئيس الوزراء في باكستان شودري شجاعت حسين والتي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها وبحث تطورات المستجدات على الساحتين الاسلامية والدولية.
وبين معالي وزير الشؤون الاجتماعية وزير الثقافة والاعلام بالنيابة الدكتور على بن ابراهيم النملة فى بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس استعرض بعد ذلك جملة من التقارير عن المستجدات في المنطقة والعالم حيث نوه المجلس بما تضمنه البيان الختامي للاجتماع السادس لوزراء خارجية دول الجوار للعراق وترحيبه بانتقال السلطة الى الحكومة العراقية المؤقتة مع التأكيد على سيادة العراق ووحدة وسلامة أراضيه واستقلاله السياسي بحرية ودعم جهود الحكومة العراقية المؤقتة لتحمل مسؤولياتها السياسية والامنية مؤكداً أن البيان عبر عما تتطلع اليه دول الجوار من ضرورة تحقيق الامن والاستقرار في العراق لتمكينه من ممارسة دوره الايجابي عضواً فاعلاً على الساحة الدولية والوصول الى ما يتطلع اليه الجميع.
كما أعرب المجلس من جهة ثانية عن أسفه لما يحدث على الساحة الفلسطينية من اختلاف وتصدع في الجبهة الداخلية التي لن تخدم إلا اسرائيل داعياً الاخوة الاشقاء في فلسطين الى تحكيم العقل وتوحيد الصف نحو هدفهم الاهم وهو مواجهة العدوان الاسرائيلي وعدم اعطاء اسرائيل الفرصة للاصطياد فى المياه العكرة مع ضرورة التعامل مع الممارسات العدوانية الاسرائيلية بما يحقق الاستقرار والامن للشعب الفلسطيني ومعالجة الاختلاف في وجهات النظر بحكمة وتعقل بعيداً عن تمزيق وحدة الصف الفلسطيني وبما يعود على الشعب الفلسطيني بالخير والفائدة فى سبيل استعادة حقوقه المسلوبة.
وأضاف معالي وزير الثقافة والإعلام بالنيابة أن المجلس أدان العدوان الاسرائيلي على جنوب لبنان مجددا دعوة المملكة المجتمع الدولي ممثلا فى الامم المتحدة الى التصدى للتعنت الاسرائيلي ومواصلة السلطات الاسرائيلية الوقوف فى وجه قرارات الشرعية الدولية عبر العديد من الممارسات ومماطلاتها للقرارات الهادفة الى احلال السلام فى المنطقة وآخرها تحديها لقرار محكمة العدل الدولية بعدم شرعية جدار الفصل العنصري فى الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال معالي الوزير النملة ان المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي..
اولا: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس مجلس ادارة الهيئة العليا للسياحة بشأن موضوع اعتماد الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية العام الماضي تحويل المنظمة الى وكالة متخصصة تتبع الامم المتحدة وطلب سموه الكريم التصديق على تعديلات في القانون الاساسي للمنظمة التي تبنتها جمعيتها العامة وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 13 - 8 وتاريخ 28 - 3 - 1425هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على التعديلات المنوه عنها أعلاه.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثانيا: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية رئيس مجلس ادارة صندوق تنمية الموارد البشرية (سابقا) بشأن الحساب الختامي للصندوق عن المدة من بداية نشاطه الى نهاية العام المالى 1422 - 1423هـ قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي للصندوق سالف الذكر.
بعد الاطلاع على قرار المجلس الاقتصادي الاعلى رقم 5 - 23 وتاريخ 23 - 3 - 1423هـ القاضي بالموافقة على أسس ومعايير مشاركة القطاع الخاص في مشاريع تحلية المياه وطلب معالي وزير المالية الموافقة على قيام الوزارة باصدار الضمان المطلوب لاتفاقية الدعم الائتماني لمشروع الشعيبة (3( للمياه والكهرباء وفقا للاسس الموضحة فى خطاب معاليه قرر مجلس الوزراء ما يلي..
أولا: الموافقة على طلب معالي وزير المالية سالف الذكر وفق الاسس الوارد ذكرها تفصيلا في هذا القرار.
ثانيا: تفويض معالي وزير المالية بابرام اتفاقيات (دعم ائتماني) لمشروعات المياه والكهرباء المماثلة (الجبيل ورأس الزور والشقيق) في اطار هذه الاسس مع مراعاة الالتزامات المالية المتبادلة بين الحكومة والجهات التي يوفر لها الدعم.
رابعا: وافق المجلس على تعيينين بالمرتبة الرابعة عشرة وذلك على النحو الآتي..
1 - تعيين عبدالله بن عبدالرحمن الشملان الحقباني على وظيفة (مدير عام الشؤون الادارية والمالية) بأمانة مدينة الرياض بالمرتبة الرابعة عشرة.
2 - تعيين المهندس فهد بن عبدالله بن عبدالرزاق الدويش على وظيفة (مهندس مستشار مدني) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved