Tuesday 27th July,200411625العددالثلاثاء 10 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

ثلاثة انفجارات تهز بغداد والموصل تخلف 4 قتلى.. واغتيال عقيد في الداخلية ثلاثة انفجارات تهز بغداد والموصل تخلف 4 قتلى.. واغتيال عقيد في الداخلية

* بغداد - د.حميد عبدالله - الموصل - الوكالات:
قُتل أربعة أشخاص بينهم طفل وأصيب سبعة آخرون بجروح بينهم ثلاثة جنود أمريكيين صباح أمس الاثنين في انفجار سيارتين مفخختين عند المدخل الرئيسي لمطار الموصل الذي يعد القاعدة الرئيسية للقوات الأمريكية في شمال العراق. وقال النقيب حمادي حذيفة من قوات الحرس الوطني العراقي ان الانفجار الاول وقع عند الساعة ( 4.05ت.غ) كان بسيارة مفخخة يقودها انتحاري، أما الانفجار الثاني فقد اعقبه بدقيقة واحدة على مبعدة عدة أمتار منه. وأشار بيان الجيش الأمريكي إلى ان السيارة كانت محملة بصواريخ من عيار 122ملم وقذائف هاون من عيار 60 ملم لم تنفجر، موضحا ان الخبراء الأمريكيين توجهوا إلى مكان الانفجار لتفكيك الذخائر غير المتفجرة.
من جانب آخر أصيب مواطن عراقي بجروح أمس في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من جسر فوق دجلة في بغداد.
من ناحية اخرى اكد متحدث باسم وزارة الداخلية العراقية ان مجهولين مسلحين اغتالوا أمس الاثنين ضابطا برتبة عقيد في وزارة الداخلية العراقية، وقال المتحدث -الذي طلب عدم الكشف عن اسمه- إن مجهولين مسلحين فتحوا النار على العقيد مصعب العوادي معاون رئيس شئون العشائر في وزارة الداخلية العراقية، فاردوه قتيلا في الحال. كما أعلنت مصادر طبية ان مجهولين أطلقوا النار صباح أمس على باص يقل عددا من العاملين في مطار البصرة الدولي الذي تستخدمه القوات البريطانية، مما أدى إلى مقتل امرأتين وجرح اثنتين أخريين.
على صعيد آخر أعلنت مجموعة تحتجز سبع رهائن في العراق أمس انها قررت تمديد فترة المفاوضات التي تجريها مع الجهات التي تسعى للافراج عن المخطوفين، وأكدت المجموعة في بيانها ضرورة انسحاب الشركة الكويتية (التي يعمل فيها المختطفون السبعة من العراق).
من جهة أخرى ذكرت تقارير تلفزيونية أمس أن جماعة عراقية تطلق على نفسها اسم (الجيش الإسلامي في العراق) أعلنت أنها اختطفت ثلاثة أشخاص هم باكستانيان وعراقي يعملون لدى شركة كويتية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved