Tuesday 27th July,200411625العددالثلاثاء 10 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

رئيس الوزراء العراقي يبدأ اليوم زيارة للمملكة رئيس الوزراء العراقي يبدأ اليوم زيارة للمملكة

  * جدة - نانا السقا :
يقوم رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي اليوم الثلاثاء بزيارة للمملكة تستغرق ثلاثة أيام ، يجري علاوي خلال زيارته لقاءات مع كبار المسؤولين في المملكة لبحث المستجدات على الساحة العربية والدولية والأوضاع في العراق ومنطقة الشرق الأوسط ، وأوضحت مصادر مطلعة أن علاوي سيلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وعدداً آخر من المسؤولين.
وكان اياد علاوي قد أكد في تصريحات صحفية ان العراق ببعده العربي - الإسلامي سيكون عامل استقرار وسلام وأمان واطمئنان ، وشدد علاوي على ان العلاقات الاقتصادية والحضارية والإنسانية والاخلاقية هي التي يجب ان تسود ، مبيناً ان موقف العراق سيكون - ان شاء الله - على هذا النحو.
ولفت إلى أن زيارته الحالية لعدد من دول المنطقة هي لبناء علاقات استراتيجية وسياسية متينة تقوم على بمبدأ التشاور والمصلحة المشتركة إضافة إلى مسائل أخرى ، ورحب علاوي بمشاركات القطاعات العامة والخاصة في مشروعات التنمية والإعمار في العراق.
واستغرب علاوي ممن يعتبر الأعمال الإرهابية في العراق تندرج ضمن أعمال المقاومة متسائلاً : كيف تقوم قوات مقاومة بقتل الشعب العراقي وقتل الأبرياء ؟ وأكد ان العراق سينهض من هذه الكبوة قوياً ومعززاً ليكون عمقاً اساسياً لدول المنطقة ولا سيما الأشقاء العرب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved