Tuesday 27th July,200411625العددالثلاثاء 10 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

اغتيال مسؤولين عراقيين واختطاف سائقين أردنيين وأنباء عن إصابة مسؤول إيطالي اغتيال مسؤولين عراقيين واختطاف سائقين أردنيين وأنباء عن إصابة مسؤول إيطالي
مقتل 7 بينهم 3 أمريكيين في انفجار بالموصل وإطلاق سراح الدبلوماسي المصري

* بغداد - د. حميد عبدالله - الموصل - البصرة - الوكالات
أطلقت جماعة مسلحة بالعراق أمس الاثنين سراح الدبلوماسي المصري محمد ممدوح قطب الذي كان محتجزاً رهينة في العراق ونقلت قناة الجزيرة الفضائية القطرية عن أحد الخاطفين قوله: إنه ( تقرر إطلاق سراح محمود ممدوح قطب نظراً لأنه يتمتع بوازع ديني وأخلاق مهذبة).
وكانت جماعة مسلحة قد اختطفت في وقت سابق من أمس الاثنين سائقين أردنيين يعملان لحساب شركة داود وشركاه التي تزود الجيش الأمريكي بالمواد التموينية في العراق حسب ما أعلنت مصادر مقربة من الشركة.
وأوضح موظف في الشركة أن السائقين هما أحمد سلامة حسن وفايز سعد العدوان.
وقد أعطى الخاطفون مهلة 72 ساعة لمغادرة الشركة الأردنية العراق أو إعدام المواطنين المختطفين.
على صعيد آخر قتل 7 أشخاص بينهم طفل و3 جنود أمريكيين وجرح خمسة آخرون صباح أمس الاثنين في انفجار سيارتين مفخختين عند المدخل الرئيسي لمطار الموصل القاعدة الرئيسية للقوات الأميركية في شمال العراق حسبما أعلن الجيش الأميركي.
وقال النقيب حمادي حذيفة من قوات الحرس الوطني العراقي إن (الانفجار الأول نفذ بسيارة مفخخة يقودها انتحاري أما الانفجار الثاني فقد أعقبه بدقيقة واحدة على مبعدة عدة أمتار منه). وأشار بيان الجيش الأميركي إلى أن (السيارة كانت محملة بصواريخ من عيار 122ملم وقذائف هاون من عيار 60 ملم لم تنفجر). كما أصيب 3 جنود أمريكيين صباح أمس في هجوم على دورية أمريكية في مدينة القائم القريبة من الحدود السورية حيث اشتبك مسلحون مجهولون مع القوات الأمريكية بقذائف الهاون والقذائف الصاروخية والأسلحة الخفيفة.وفي منطقة جسر الصرافية شمالي العاصمة العراقية انفجرت أمس سيارة مفخخة من طراز (أوبل) بالقرب من السفارة الإيطالية، القريب من مكان الانفجار. وحسب شهود عيان فإن الانفجار وقع بعد مرور موكب سيارات لموظفي السفارة المذكورة بثوانٍ ويعتقد أن أحد الدبلوماسيين الإيطاليين قد أصيب بالحادث بجروح طفيفة.
وفي مدينة البصرة جنوبي العراق قتل مسلحون مجهولون أمس امرأتين عراقيتين تعملان في شركة بريطانية متخصصة بالأمن والحراسات فيما ذكر مصدر في الشرطة العراقية أن أربعة أشخاص مسلحين كانوا يستقلون سيارة أطلقوا نيران مسدساتهم كانوا يحملونها على العاملات ما أدى إلى مقتل اثنتين منهن وإصابة اثنتين أخريين بجروح فيما لم تصب الخامسة بأذى بعد أن رمت بنفسها على أرضية السيارة.
من جانب آخر اغتال مجهولون أمس رئيس اللجنة العليا لشؤون العشائر العراقية مصعب حسين العوادي أثناء عودته من مقر عمله إلى مسكنه بالحلة جنوب العاصمة العراقية بغداد.كما اغتال مجهولون أمس الاثنين ضابطاً برتبة عقيد في وزارة الداخلية العراقية. وقال المتحدث الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: إن (مجهولين مسلحين فتحوا النار على العقيد مصعب العوادي معاون رئيس شؤون العشائر في وزارة الداخلية العراقية فأردوه قتيلاً في الحال).

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved