Tuesday 27th July,200411625العددالثلاثاء 10 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

أرامكو السعودية تعيّن خالد الفالح نائباّ أعلى لرئيسها أرامكو السعودية تعيّن خالد الفالح نائباّ أعلى لرئيسها

* الظهران - حسين بالحارث:
عيّن مجلس إدارة ارامكو السعودية خلال الاجتماع الذي عقده مؤخراً الاستاذ خالد عبدالعزيز الفالح، نائبا اعلى لرئيس ارامكو السعودية، بعد أن كان يشغل منصب نائب الرئيس للتنقيب. وقد التحق خالد الفالح للعمل في الشركة عام 1979م، بينما كان طالباً منتسباً يدرس في الولايات المتحدة الامريكية حيث حصل منها على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية في عام 1982م.
وخلال السنوات العشر التالية عمل مهندساً في ادارة مشاريع مصفاة القصيم، ومشروع تحديث مصفاة رأس تنورة، وقسم مشاريع رأس تنورة والفرضة، وإعادة بناء معمل الغاز في الجعيمة، ومشروع تحديث معمل الغاز في البري وخلال تلك الفترة انخرط الفالح في الدراسة من وقته الخاص للحصول على درجة الماجستير في ادارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حيث حصل على هذه الدرجة في عام 1991م.
وفي عام 1992م التحق الفالح للعمل في إدارة الخدمات الاستشارية رئيساً لوحدة الانابيب والصمامات والأوعية ومن ثم تم تعيينه منسق قسم الهندسة الميكانيكية والمدنية في نفس الادارة وبعد توليه عدة مهام كناظر اداري لقسم خدمات المساندة الهندسية، ومنسق لقسم الخدمات الاستشارية للمنطقتين الوسطى والغربية، عُيّن مديراً لادارة الخدمات الاستشارية في شهر فبراير من عام 1995م، بعدها انتقل ليعمل مديراً لادارة صيانة مصفاة رأس تنورة، ثم مديراً لادارة اعمال مصفاة رأس تنورة، ثم مديراً لادارة تحليل الاعمال. وفي يوليو من عام 1999م، تولى الفالح منصب رئيس شركة بترون، المشروع المشترك لارامكو السعودية في الفلبين، قبل أن يعود الى المملكة في شهر سبتمبر من عام 2000م للعمل نائباً لرئيس فريق ارامكو السعودية المعني بدراسة مشروعات الغاز.
ثم عُيّن نائبا للرئيس لتطوير وتنسيق مشروعات الغاز المشتركة في مايو 2001م وخلال تلك الفترة كان للفالح دور مهم في الفريق المختص المشكّل لخوض المباحثات التي تمت بين حكومة المملكة وشركات الزيت العالمية، والتي أفضت في النهاية إلى توقيع اربعة عقود شراكة عمل بين حكومة المملكة وارامكو السعودية وعدد من كبريات شركات الزيت العالمية وفي عام 2003م عُيّن خالد الفالح نائبا للرئيس لقطاع تطوير الاعمال الجديدة، وفي ابريل عام 2004م عُيّن الفالح نائبا للرئيس للتنقيب، وذلك قبل تعيينه في منصبه الجديد نائباً أعلى للرئيس لاعمال الغاز. كما يشغل الفالح حالياً منصب رئيس مجلس إدارة المشروع المشترك في جنوب الربع الخالي المكوّن من ارامكو السعودية وشل وتوتال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved