Tuesday 27th July,200411625العددالثلاثاء 10 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بينها عملية انتحارية بسيارة مفخخة بينها عملية انتحارية بسيارة مفخخة
3 انفجارات متزامنة في بغداد والموصل تخلف 4 قتلى و7 جرحى

  * بغداد - الموصل - الوكالات:
قتل أربعة أشخاص بينهم طفل وأصيب سبعة آخرين بجروح بينهم ثلاثة جنود أمريكيين صباح أمس الاثنين في انفجار سيارتين مفخختين عند المدخل الرئيسي لمطار الموصل الذي يعد القاعدة الرئيسية للقوات الأمريكية في شمال العراق، حسب ما أفاد بيان صادر عن الجيش الأمريكي.
وقال النقيب حمادي حذيفة من قوات الحرس الوطني العراقي: إن الانفجار الأول وقع عند الساعة 8.05 بالتوقيت المحلي (الساعة 4.05تغ) كان بسيارة مفخخة يقودها انتحاري، أما الانفجار الثاني فقد أعقبه بدقيقة واحدة على مبعدة عدة أمتار منه.
وقال بيان صادر عن الجيش الأمريكي إنه في تمام الساعة 8.02 بالتوقيت المحلي (الساعة 4.02تغ) انفجرت سيارة على بعد خمسين متراً من المدخل الرئيسي لمطار الموصل جنوب غرب المدينة، لكن جميع المتفجرات التي على متنها لم تنفجر مما قلل من حجم الخسائر.
وأوضح أن مدنياً عراقياً وطفلاً قتلا في الانفجار بالإضافة إلى الانتحاري سائق السيارة.
وأضاف البيان أن سبعة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح في الانفجار بينهم ثلاثة جنود أمريكيين وثلاثة من العناصر الأمنية المكلفة بحماية المنشآت (أف.بي.أس).
وأكد البيان أن جميع الجرحى تم نقلهم إلى المستشفى العسكري في الموصل من أجل تلقي العلاج اللازم وأن حالتهم الصحية غير معروفة حتى هذه اللحظة.
وأشار بيان الجيش الأمريكي إلى أن السيارة كانت محملة بصواريخ من عيار 122ملم وقذائف هاون من عيار 60 ملم لم تنفجر، موضحاً أن الخبراء الأمريكيين توجهوا إلى مكان الانفجار لتفكيك الذخائر غير المنفجرة.
ومن جانبه أكد جمال محمد العبيدي العامل في مقهى الإنترنت في المطار أن القوات الأمريكية منعت جميع الموظفين العراقيين العاملين في المطار من الدخول إليه وأخرجت من سبق أن دخله صباح هذا أمس.
من جانب آخر أصيب مواطن عراقي بجروح أمس في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من جسر فوق دجلة في بغداد، كما أفاد مصدر في وزارة الصحة العراقية.
وقال الطبيب شهاب أحمد من غرفة العمليات في وزارة الصحة: إن مواطناً عراقياً أصيب بجروح اثر انفجار السيارة المفخخة بالقرب من جسر الصرافية.
وأضاف أن المواطن نقل إلى مستشفى النعمان وسط بغداد لتلقي العلاج اللازم جراء إصابته بشظايا الانفجار.
وكان الضابط سفين رشيد من قوة الإطفاء قد أكد في مكان الحادث أن سيارة من طراز أوبل انفجرت قرب جسر الصرافية على طريق ترتادها عادة دوريات للشرطة، دون أن تسفر عن إصابات.
وأكد كذلك ضابطان في الشرطة أن الانفجار الذي سمع دويه في حوالي 8.15 صباحا (15.4ت.غ) لم يسفر عن إصابات.
ولم يتبق من السيارة التي قذفها الانفجار حوالي عشرين متراً من مكانها سوى محركها أما باقي أجزائها فقد تبعثرت من جراء شدة الانفجار، وقال الضابط عباس جاسم: إن الانفجار حصل عند مدخل الجسر، مشيراً إلى أن السائق ترك السيارة لحظات قبل وقوع الانفجار.
وقال ضابط آخر في مكان الانفجار اسمه انمار: إن الانفجار لم يؤد إلى وقوع قتلى أو جرحى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved